سوار الحب الذهبي.. قطعة المجوهرات الغالية على قلب ديانا التي تخلت عنها بعد طلاقها

تميزت الأميرة ديانا بمجموعة مجوهراتها الرائعة، والتي كانت بعضها إرث للعائلة المالكة البريطانية، والآخر يعود ملكيته لها، ولكن هناك قطعة غالية على قلبها داخل صندوق مجوهراتها، وهو سوار ذهبي أنيق أهداه لها زوجها الأمير تشارلز، ولكنها تخلت عن هذه القطعة الثمينة بعد طلاقها.

أهدى الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، لزوجته الجميلة الأميرة ديانا سوار ذهبي كهدية زفافهما، وبمناسبة عيد زواجهما كل عام كان يقدم أمير ويلز لزوجته هدية لها سحر ومعني خاص لتضيفها كحٌلية للسوار.

ففي إحدى السنوات أهدى لها صورة مصغرة لـ كاتدرائية القديس بولس التي تزوجا فيها عام 1981، كما قدم لها زوج من أحذية الباليه رمزا لحبها للباليه.

وكانت هناك أيضًا من بين الهدايا تفاحة ترمز إلى ولع الأميرة ديانا بنيويورك، إذ كان يطلق على المدينة اسم "التفاحة الكبيرة"، بالإضافة إلى دمية على شكل دب، وقبعة بولو لتجسد حب الأمير تشارلز لهذه الرياضة.

ومن ضمن الحلي التي تضمنها السوار الذهبي الذي يحتل قيمة كبيرة في قلب أميرة ويلز، حرفين "W" و"H"، الذي قدمهما لها زوجها الأمير تشارلز للاحتفال بميلاد ابنيها الأمير ويليام والأمير هاري.

وعلى الرغم من ولعها بالسوار الذهبي الساحر، إلا إنه يُعتقد أن الأميرة ديانا توقفت عن ارتدائه بعد انتهاء زواجها من الأمير تشارلز في عام 1996.

وكعادة الأميرة ديانا فهي طالما كانت ملهمة لسيدات العالم وسيدات عائلتها المالكة البريطانية فيما بعد، فاستلهمت كيت ميدلتون زوجة ابنها الأمير ويليام، من أميرة ويلز فكرة أن تحمل مجوهراتها العديد من رسايل المحبة لأفراد عائلتها.

ففي إيماءة لطيفة من كيت ميدلتون لأطفالها الثلاثة الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس، ارتدت دوقة كامبريدج، قلادة ذهبية تحتوي على الأحرف الأولى من أسماء أبنائها، ونقش عليها أيضًا ثلاث نجوم صغيرة وسميت هذه القلادة باسم " Gold Midnight Moon"، وهي من علامة المجوهرات البريطانية دانييلا درابر " Daniella Draper".

كما تتزين كيت ميدلتون في بعض الأوقات بقلادتها الذهبية القريبة من قلبها، والتي أهداها لها الأمير ويليام بعد ولادتها الأمير جورج في يوليو 2013، وهي عبارة عن قلادة دائرية منقوش عليها اسم "جورج ألكسندر لويس" بالكامل.

ولم تستلهم كيت ميدلتون طريقة تعبير الأميرة ديانا من خلال مجوهراتها وحدها، بل اعتمدت ميغان ماركل الشئ نفسه، إذ تحب إضافة لمسة شخصية إلى ملابسها، فارتدت  قلادة الحب والتي تحمل رسالة عاطفية أثناء قيامها هي والأمير هاري بتنفيذ ارتباطاتهما الملكية الأخيرة في لندن، وهي من تصميم صوفي ليس " Sophie Lis"، وحفر عليها نقوش باللغة الفرنسية بكلمتي "أمس" و"غدًا"، وهي مأخوذة من قصيدة "الأغنية الخالدة" للشاعرة الفرنسية روزموند جيرار، حيث تعبرعن التناغم والحب الدائم.

وفي يوليو 2019، ظهرت في بطولة ويمبلدون مرتدية قلادة ناعمة وأنيقة للغاية عليها حرف " A '' وهو الحرف الأول من اسم ابنها آرتشي، وهي رسالة محبة أخرى ترسلها ميغان فهي أكثرهن على الإطلاق في استخدام مجوهرتها لتعبر عن حبها لأحبائها، وكانت السلسة من العلامة البريطانية " Verse Fine Jewellery ".