فوائد الحبة السوداء للبشرة الجافة وطريقة استخدامها

فوائد الحبة السوداء من كنوز الطب البديل للعناية بالبشرة والشعر دون استثناء، فوائد الحبة السوداء توجت على عرش الجمال منذ العصور القديمة، فوائد الحبة السوداء أثبتت قدرتها على ترميم أنسجة البشرة وتغذية بصيلات الشعر بالشكل الطبيعي، ضمن العديد من الوصفات الطبيعية الآمنة لكلايهما.

لكننا سنختص السطور القادمة بتسليط الضوء على فوائد الحبة السوداء أو المعروفة باسم " حبة البركة، الكزبرة الرومانية، الكمون الأسود" للبشرة الجافة على وجه الخصوص، كونها تحوي أسرار الجمال لتعزيز صحة أنسجة البشرة الجافة المتضررة على مدار الفصول الأربعة.

إليك عزيزتي فوائد الحبة السوداء للبشرة الجافة وطريقة استخدامها، من خلال اختصاصية الطب البديل دينا أحمد من القاهرة.

فوائد الحبة السوداء للبشرة

الحبة السوداء لاعادة ترميم انسجة البشرة الجافة

  • فوائد الحبة السوداء للبشرة الجافة.
  • طريقة استخدام الحبة السوداء للبشرة الجافة.

فوائد الحبة السوداء للبشرة الجافة

وبحسب ما قالته اختصاصية الطب البديل دينا، تكمن فوائد الحبة السوداء للبشرة الجافة على وجه الخصوص، في احتوائها على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية لإعادة بناء أنسجتها التالفة والمتضررة من العوامل الجوية على مدار العام، خصوصا  حمضي " اللينوليك والأوليك" المفيدان لها دون استثناء.

فضلا عن ذلك تحتوي الحبة السوداء على المعادن" السيلينيوم، والزنك، الحدي، الماغنسيوم، البوتاسيوم، الكالسيوم"، بالإضافة إلى ذلك الفيتامينات" A ، B، C، B2"، وذلك بخلاف مادة فيتامين نياسين، وبعض الزيوت النشطة خصوصا " مركب االنيجيلون" الداعم بنسبة كبيرة للبشرة الجافة.

ما يجعل الحبة السوداء المعروفة باسم " حبة البركة" كنز من كنوز العناية بالبشرة الجافة بالشكل الطبيعي لتحقيق فوائد عدة، أهمها

  • التخلص من الخلايا الميتة.
  • محاربة التجاعيد.
  • ترطيب البشرة الجافة.
  • إصلاح الخلايا التالفة.

الحبة السوداء للتخلص من الخلايا الميتة للبشرة الجافة

تساعد فوائد الحبة السوداء للبشرة الجافة على محاربة الجذور الحرة الضارة للبشرة، كذلك البكتيريا والالتهابات المتنوعة المتسببة في المشكلات المتنوعة للبشرة الجافة.

الحبة السوداء من كنور الجمال لعلاج مشكلاة البشرة الجافة

حبة البركة لمحاربة تجاعيد البشرة الجافة

تحتوي حبة البركة على المركبات الفعالة لتحفيز الكولاجين الطبيعي للبشرة الجافة، تعزيز أنسجة البشرة العميقة لمحاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة بصفة مستمرة.

الكزبرة الرومانية لترطيب البشرة الجافة

تساعد الكزبرو الرومانية " الحبة السوداء" على علاج جفاف أنسجة وخلايا جلد البشرة الجافة، ما يجعلها مفيدة سواء مطحونها أو زيتها المستخرج منها لتعزيز جمال البشرة الجافة خلال فصول السنة الأربعة دون المعاناة.

الكمون الأسود لإصلاح الخلايا التالفة في البشرة الجافة

تساهم الأحماض الدهنية الأساسية المتوفرة في الكمون الأسود " الحبة السوداء" في إصلاح الخلايا التالفة للبشرة الجافة، فضلا عن ذلك إمدادها بالمركبات المساعدة على ليونة جلدها لتفادي المشكلات المتنوعة التي تصيبها دون استثناء.

طريقة استخدام الحبة السوداء للبشرة الجافة

نصحت اختصاصية الطب البديل دينا، الاستفادة من مطحون الحبة السوداء وزيتها في آن واحد للعناية بالبشرة الجافة، فضلا عن ذلك إضافة قطرات بسيطة من زيت السمسم المفيد لها.

لذا يمكنك عزيزتي صاحبة البشرة الجافة خلط مقادير متساوية المحتويات السالفة الذكر، كأفضل علاج للبشرة الجافة، فما عليك سوي دمج المحتويات جيدا، توزيعها على بشرتك الجافة النظيفة يوميا لمدة 15 دقيقة قبل الخلود إلى النوم، غسلها بالماء الفاتر، تمرير مكعبات الماء الثلجية، وستشعرين بالفرق في أسرع وقت، كي تتمتعين بنضارة وحيوية بشرتك الجافة على مدار العام.