حديقة دبي ميراكل جاردن.. 150 مليون زهرة ترسم البسمة على وجه الزوار

تتميز إمارة دبي بوجود العديد من البقاع الساحرة التي تلفت أنظار السائحين من مختلف دول العالم وتجعل من الإمارة واحدة من أفضل الوجهات السياحية حول العالم.

وفي هذا التقرير نسلط الضوء عن قرب على واحدة الأماكن الساحرة والخلابة لمحبي الاسترخاء والاستجمام وكذلك لمن يبحث عن ممارسة رياضته المفضلة وسط أحضان الأشجار والزهور.. أنها حديقة دبي ميراكل جاردن التي رسخت مكانتها العالمية خلال السنوات السبع الماضية ومنذ افتتاحها في العام 2013

تعتبر دبي ميراكل جاردن واحدة من أفضل الوجهات لمحبي الاستجمام حيث تقع الحديقة على مساحة إجمالية تصل إلى 72 ألف متر مربع وممرات بطول أربعة كيلومترات.

150 مليون زهرة

كما تضم حديقة دبي ميراكل جاردن ممرات بطول أربعة كيلومترات وتضم باقة متنوعة من الزهور من بين حوالي 150 مليون زهرة ونبتة من 120 نوعاً مختلفاً تم جلبها من مناطق مختلفة من العالم وتضمها الحديقة الفريدة من نوعها بأشكال وتصاميم تحاكي عددا من أشهر المعالم السياحية والشخصيات المحببة لتجعل من الزيارة تجربة استثنائية مفعمة بالمرح والسعادة.

تقع الحديقة الساحرة في محيط مجمع "دبي لاند" وعلى مقربة من "المرابع العربية" وتنتشر في أركانها وممراتها مجموعة من التصاميم الأفقية والرأسية المتميزة بتشكيلات من ألوان الزهور والورود والنباتات بأكثر من 60 لونا مختلفا.

ممر القلوب

ويمكن لزائر الحديقة أن يلقى نظرة مقربة على تاريخ الإمارات الأصيل من خلال النظر لصورة كبيرة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حيث تم وضع تلك الصورة في نهاية "ممر القلوب" تقديرا وإعزازا لذكرى مؤسس دولة الاتحاد

ويضم "ممر القلوب"  على جانبيه سبعة مجسمات ضخمة من الزهور على شكل "قلوب" في إشارة لإمارات الدول السبع حيث يرمز هذا التكوين الجمالي لمدى الحب الذي تكنه إمارات الدولة لزايد الخير " طيب الله ثراه "

إنجازات وأرقام قياسية

دخلت دبي ميراكل جاردن "موسوعة غينيس للأرقام القياسية" أكثر من مرة، وكانت البداية مع انطلاقها حيث دخلت الحديقة الموسوعة في العام 2013 كأكبر حديقة رأسية في العالم، ومن ثم من خلال تدشين مجسم من الزهور لطائرة طيران الإمارات العملاقة A380 في العام 2016، وإضافة إلى مجسم من الزهور بطول 18 متراً لشخصية "ميكي ماوس" في فبراير 2018 كأطول مجسّم نباتي "مُدعَّم" في العالم.

وللأطفال الصغار تم تخصيص ركن في الحديقة خاص بشخصية "ميكي ماوس" وأصدقاءه ليستمتع الزوار بتلك الشخصيات الكرتونية المُحببة للصغار والكبار.

الإنجازات العالمية التي حققتها حديقة دبي ميراكل جاردن لم تتوقف عند هذا الحد حيث حصدت الحديقة في العام 2017 جائزة "الحديقة السياحية المميزة" من مجلس حدائق كندا ضمن مؤتمر الحدائق السياحية لأمريكا الشمالية.

كما حصدت دبي ميراكل جاردن "الجائزة الكبرى للتصميم التجاري" من المؤسسة الوطنية للحدائق الاحترافية – بريطانيا وفي العام 2015، تُوِّجت الحديقة بلقب "حديقة العام" من الجائزة العالمية للحدائق السياحية.