حسن الرداد يكشف لـ"هي" حيلة إخفاء هوية متسابقي "إنت مين" عن الجميع وهل يعود للعمل مع إيمي سمير غانم؟

بعد نجاحه الكبير بفيلمه الأخير "توأم روحي"، يخوض النجم حسن الرداد تجربة جديدة بمشاركته ببرنامج الترفيه  "إنت مين –The masked Singer" والذي يعرض عبر شاشة قنوات "MBC"، والذي يتعاون فيه مع فريق المحققين من النجوم العرب سيرين عبد النور، ومهند الحمدي، وقصي خولي، لمعرفة هوية النجوم المتنكرين بأزياء مُختلفة على مسرح البرنامج .

وفي حوار خاص لـ"هي" يتحدث حسن الرداد عن مشاركته في برنامج "إنت مين"، وكواليس وتفاصيل هذا البرنامج الجديد من نوعه في العالم العربي، ويتحدث أيضًا عن النجاح الكبير الذي حققه بفيلم "توأم روحي"، رغم عرضه في ظروف صعبة، كما يتحدث عن خطواته المُقبلة .

كيف جاءت بداية مشاركتك ببرنامج "إنت مين" وما الذي جذبك نحو هذه التجربة ؟

في البداية تحدثوا معي عن فكرة البرنامج، وكان لدي معرفة بطبيعته بعد مشاهدتي للنسخة الأجنبية، وأعجبتني الفكرة كثيرًا ووجدت أنها ستتضمن مرح ومسلية بشكل كبير للجمهور، الذي يحاول معرفة هوية النجم سواء ممثل أو لاعب كرة أو مطرب، بعد التنكر بأزياء مُختلفة، وأيضًا فكرة البرنامج مُختلفة تمامًا عن محتوى البرامج الأخرى، لذلك لم أتردد في الموافقة عليه، وخوض هذه التجربة .

تفاجئ الجمهور بعرض الحلقات الأولى من البرنامج..فمتى تم البدء في التصوير وهل تم الانتهاء منها ؟

تم البدء في تصوير البرنامج مُنذ شهر تقريبًا،  وحاليًا أقوم بتصوير باقي الحلقات، و أمامنا مزيد من الوقت حتى ينتهي التصوير .

فريق برنامج "إنت مين"

حققت الحلقات الأولى والتي كشفت عن النجم ظافر العابدين ولاعب الكرة محمود كهربا أصداء واسعة ..فهل توقعت هذه الأصداء حول البرنامج؟

دائمًا أعمل ولا أتوقع النجاح، وكنت أتمنى بالتأكيد أن يحقق العمل نجاح كبير؛ لكنه حقق أصداء وردود فعل أكبر مما تخيلت، وتلقيت مكالمات وردود فعل من مصر ومن كافة الوطن العربي، ومن الجيد أن يحدث ذلك، نظرًا لشغف الجمهور لمعرفة هوية المتسابقين، وحدث ذلك أيضًا نظرًا لقوة شاشة "Mbc" فلها متابعين من كافة أنحاء العالم .

وإلي أي مدى استفدت من خوض هذه التجربة وهل هي تجربتك الأولى مع هذه النوعية من البرامج؟

شاركت مُنذ سنوات ببرنامج ترفيهي وهو "ديو المشاهير"؛ لكن توجد حاليًا ثورة في البرامج ومتابعات عالمية لها مثل التجارب الناجحة لبرامج مثل "The voice" و""Arab Idol، وهذا البرنامج هو استكمال لهذه النوعية من البرامج لكن بشكل مُختلف بعيد عن الغناء، وبالتأكيد استفدت من هذه التجربة، أن يرتبط اسمي بتجربة كبيرة يتابعها الوطن العربي، وإذا حالفها النجاح سأكتسب جمهور أكبر .

يتسائل الجمهور دائمًا عن تفاصيل البرنامج وكيف لا يعرف المحققين هوية النجوم المشاركين ..فكيف يحدث ذلك؟

لا نعرف أبدا من هم النجوم المتسابقين، وحتى المتسابقين لا يعرفون مع من يتنافسون فيما بينهم، وبالنسبة  لمكان الإقامة، فكل شخص يتواجد في مكان مُختلف، وأثناء التصوير ينعزل كل متسابق في مكان بعيد عن الآخر، وتم تغيير خريطة المكان في الاستديوهات الخاصة بالبرنامج، ليخرج كل متسابق من مكان مُختلف لا يراه أي شخص .

وما هي الاختلافات بين هذا البرنامج و الفورمات الأجنبي ؟

شاهدت النسخة الأجنبية من البرنامج، وتم تنفيذ النسخة العربية مثلها تمامًا ولا يوجد أي اختلافات .

حدثنا عن كواليس البرنامج التي جمعتك بسيرين عبد النور وقصي خولي و مهند الحمدي؟

تعرفت من قبل على سيرين وقصي؛ لكن هذه هي المرة الأولى التي أتعرف فيها على مهند، وأصبحنا جميعًا أصدقاء خلال تصوير حلقات البرنامج، وشخصياتهم رائعة، ووجدت بيني وبينهم تفاهم كبير، ونشعر بالحزن بسبب اقتراب الانتهاء من تصوير الحلقات، وأعتقد أن صداقتنا والمحبة الكبيرة بيننا أضافت للحلقات، وخرجت بشكل متميز، مما ساهم في رغبة الجمهور لمشاهدة ومتابعة باقي الحلقات .

ظافر العابدين في البرنامج

وكيف تم التعامل مع الموجة الثانية من أزمة كورونا خلال تصوير البرنامج؟

هناك نظام صارم على الجميع، فلا يدخل أي شخص خلال تصوير الحلقة إلا بعد ارتداء الكمامة الخاصة به، والكحول متواجد في كل مكان، لذلك لا توجد أزمة في هذا الأمر .

وكيف استقبلت خبر إصابة الإعلامي رامي رضوان زوج النجمة دنيا سمير غانم شقيقة زوجتك الفنانة إيمي بكورونا ؟

شعرت بالقلق عليه بالتأكيد، وهو كان ملتزم ومتبع لكافة التعليمات والإجراءات؛ لكن كورونا يمكن أن تتواجد على أي شئ وفي كل مكان، والحمد لله إنه أصبح بخير، وأتمنى مثل الجميع أن ينتهي هذا الوباء في أقرب وقت.

عرض مؤخرًا فيلمك "توأم روحي" وحقق نجاحًا كبيرًا..هل توقعت تحقيقه هذا النجاح على المستوى النقدي والجماهيري رغم عرضه بظروف صعبة؟

الله أكرمنا كثيرًا في هذا العمل، و لدينا اعتقاد دائم أن العمل الذي يحقق نجاح على المستوى النقدي لا يحقق نجاح على المستوى الجماهيري؛ لكن هذا العمل جمع بين الإشادة به على المستوى النقدي وآراء المتخصصين، وبين الجمهور وتحقيق إيرادات كبيرة على الرغم من عرضه في وقت صعب، ونجحت مع باقي الأبطال والإخراج والسيناريو وكل فريق العمل في تقديم عمل فني لم يتم التطرق له من قبل .

لكن ألم يظلم بعرضه في ظل الأزمة الحالية بحضور 25% فقط من جمهور دور العرض؟

حقق الفيلم حتى الأن 16 مليون جنيه، على الرغم من النسبة القليلة المتاحة لحضور الجماهير، وعلى الرغم من إلغاء حفلات منتصف الليل، والتي أثرت بشكل كبير على أي فيلم سينمائي تم عرضه هذا العام، واعتقد إذا تم عرضه في الظروف الطبيعية كان سيحقق ثلاثة أضعاف هذا الرقم، وتحدث معي عدد من زملائي أن العمل جيد، وكان من الممكن الانتظار مثلما فعل البعض، لكنِ أرى أن الضجة والنجاح الذي حدث وقت عرض  الفيلم، جعلتني أشعر بالفخر به وبالنتيجة النهائية التي خرج بها .

فيلم "توأم روحي"

على الرغم من عرض أكثر من فيلم سينمائي الفترة الماضية..لماذا كانت الأفلام الجيدة قليلة للغاية؟

بالتأكيد  أثرت كورونا بشكل كبير على صناعة السينما، لذلك هذا العام ليس مقياس على جودة الأفلام؛ فلم يستطع الجميع المغامرة وطرح الأفلام في ظل هذه الظروف الصعبة، وعلى الرغم من ذلك كانت هناك أفلام جيدة وأفلام أخرى متوسطة.

هل تواجهك أزمة في طرح أفكار وسيناريوهات جديدة ؟

بالتأكيد هناك مشكلة كبيرة في البحث عن سيناريو جيد، واقرأ أعمال كثيرة بصورة غير طبيعية، وأصل بصعوبة لسيناريو عمل جيد، وأعتقد أن هذه الأزمة بصناعة السينما بأمريكا أيضًا، فلم يعد الأمر مثل الماضي في فترة التسعينات وأوائل الألفية على سبيل المثال؛ فأصبح الاهتمام بالتطور التكنولوجي في الأفلام يفوق المحتوى أوالمضمون  .

ما هي أعمالك الجديدة التي تحضر لها خلال الفترة المُقبلة.. وهل قررت خوض ماراثون دراما رمضان 2021؟

تصوير حلقات البرنامج أخذ مني الكثير من الوقت، لذلك لم أحسم الأمر بشكل نهائي حتى هذه اللحظة؛ فلدي فيلمين من المفترض تجهيز أحدهما ليتم تنفيذه، وأيضًا لدي سيناريو لعمل لرمضان المُقبل، ومسلسل من المُفترض عرضه عبر إحدى المنصات؛ لكنِ سأتخذ قراري خلال الأيام القليلة المُقبلة حول كل هذه الأمور، لأستقر على الأعمال التي سيتم تنفيذها مباشرة.

هل هناك عمل قريب مع زوجتك إيمي سمير غانم؟

أتمنى ذلك بالتأكيد؛ لكن عندما نجد عمل جيد ويحمل فكرة جديدة .

لماذا غبت عن حضور مهرجان الجونة و مهرجان  القاهرة السينمائي مؤخرًا؟

بسبب الالتزام بتصوير حلقات البرنامج، لم استطع حضور مهرجان القاهرة، وأيضًا حصلت على جائزة أفضل ممثل سينما من مهرجان القنوات الفضائية، ومهرجان نجم العرب؛ لكن لم أتمكن من الحضور بسبب السفر للتصوير .

ما هو العمل الأقرب إلي قلبك من الأعمال التي قدمتها ؟

في السينما فيلم "توأم روحي" و"زنقة ستات"، أما في التليفزيون مسلسل "حق ميت"، و"أدم وجميلة" .

حسن الرداد .. هل يعود للعمل مع إيمي سمير غانم؟