كيفية مصالحة العروس لزوجها بعد شجار عنيف

الخصام بين أي زوجين من الأمور الصحية للعلاقة لأنها تشحنها بالإيجابية وتوطدها أكثر خصوصا إذا أحسن الطرفان التعامل معها بإيجابية. فالخصام يجعلهما يخشيان الانفصال ويحثهما على التنازل لبعضهما أكثر في حدود الممكن، كما أنه يُشعل نار الحب أكثر بعد الخوف من فقدان الشريك.

ولكن كيف تصالحين عزيزتي العروس الزوج بعد شجار عنيف وحاد بينكما؟

 صالحيه بطريقة رومانسية

- تذكري عزيزتي العروس أن نهاية أي خلاف بين الزوجين يجب أن ينتهي في أغلب الاحيان بالتصالح إلا في حال كان سبب الخلاف عميق وجذري ويطال مفاهيم جذرية بين الطرفين.

- وبما أن المصالحة يجب أن تتم في النهاية فلا بد أن نجعلها تحصل بطريقة إيجابية تقرّب بين الثنائي وتُزيل المشاعر السلبية التي سيطرت على الطرفين.

- اذا استطعت عزيزتي العروس أن تُنهي الشجار بذكاءك في لحظة وقوعه ومصالحة زوجك فهذه خطوة جيدة جداً منك وتُحسب لك، ولكن يحصل أن ينتهي الخلاف بشجار عنيف وتنقطع علاقتهما في المنزل، وهنا كيف تتصرف الزوجة؟

- من أجل مصالحة زوجك بعد مثل هذا الشجار والقطيعة احرصي على تركه حتى يهدأ واختاري التوقيت المناسب لمصالحته.

- يمكنك عزيزتي معاتبته برسائل دافئة تُرسلينها له خلال دوامه في العمل وتعاتبيه عن تصرفه الذي قام به لأن العتاب يُظهر له مدى حبك له وتعلقك به وعدم التفريط به خصوصا اذا انهيت العتاب بالصلح بينكما. 

- يمكنك الطلب منه طي صفحة الشجار وأكدي له كم ان علاقتكما اقوى بكثير من هذه الشجارات التي تحصل بينكما.

التصالح بين الزوجين أمر حتمي لأغلب الخلافات فاجعليه رومانسي

- لا تخجلي عزيزتي العروس من الاعتذار من زوجك في حال كنت أنت المخطئة.

- اتفقي معه على حل جميع مشاكلما بالتفاهم والحوار.

- يمكنك أن تفاجئيه بهدية معبّرة كباقة ورود او دعوته الى عشاء مثلاً لوضع حد للخلاف.

- اتركي ورقة له على طاولة الطعام وفيها كلام دافئ او ضعيها في الحقيبة التي سيأخذها معه الى العمل ليتفاجأ بها حين يراها وتلين مشاعره نحوك.