أبرز وأشهر أقوال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

مسيرة عطرة وحافلة بالإنجازات المضيئة تلك يقدمها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

إنجاز وراء إنجاز يحققه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من خلال رؤيته الثاقبة وقراراته الحكيمة التي كانت أحد الأسباب الرئيسية في الريادة المتواصلة لأبناء الإمارات في شتى مجالات الحياة.

وفي هذا التقرير نحاول سويا أن نسلط الضوء على عدد من أبرز وأشهر مقولات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والتي يمكن لأي شخص أن يتخذها نبراسا يضيء له طريقه في الحياة.

عن ريادة الإمارات وتفوقها

مقولات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تعطي العديد من الحكم والدروس الحياتية في حب الخير والقيادة والنجاح والتسامح والقيم الأسرية.

دعونا نستهل موضوعنا عن أبرز وأشهر أقوال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بمقولة له عن النجاح والتفوق.

عن ريادة الإمارات وتفوقها

يقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن قصة نجاح الإمارات: "لا مستحيل أمام دولة الإمارات، ولا قوة يمكن أن تقف أمام إرادة شعبها".

عن لحظة لا تنسى

وعن لحظة لا تنسى بالنسبة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "كل شخص يذكر لحظة ولادة مولوده الأول؛ يذكر لحظة ولادة حبه الأول؛ ويذكر وظيفته الأولى. وأنا أذكر لحظة ولادة الإمارات العربية المتحدة".

عاصمة إنسانية عالمية

يقول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "إن مساعداتنا تحمل أهدافا إنسانية فقط، لا تحكمها السياسة، ولا تحدها الجغرافيا، ولا يُنقص منها عرق أو لون أو دين للجهة المستفيدة، نحن عاصمة إنسانية عالمية، ومحطة غوث رئيسية لكل محتاج، لا نتأخر في دعم الشقيق والصديق والمنكوب والمحتاج أينما كان، هذه هي رسالتنا للعالم، وهذه هي دولة الإمارات العربية المتحدة".

 مسبار الأمل

مسبار الأمل

وعن أحلام الإمارات التي تحلق بعيدا في الفضاء من خلال مسبار الأمل يقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "مسبار الأول رسالة للعالم بأننا أهل حضارة، وكما كان لنا دور سابق في المعرفة الإنسانية سيكون لنا دور لاحق أيضا".

مدرسة زايد.. التسامح والقيم النبيلة

ويقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن القيم النبيلة التي تربي عليها في مدرسة زايد: "تربينا في مدرسة زايد على قيم نبيلة عديدة من أهمها التسامح... والإمارات ستظل النموذج والقدوة في الانفتاح الواعي على الآخر وتقبّل أفكاره وتفهّم متطلباته".

 التطلع لمستقبل مشرق

التطلع لمستقبل مشرق

وعن تطلعه للمستقبل وإيمانه الشديد بمستقبل الإمارات يقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "أنا أؤمن وأتطلع إلى المستقبل، وأريد منكم جميعًا أن يكون لديكم الإيمان نفسه بالمستقبل، وأن نعمل جميعًا على صناعته بإرادتنا وإيماننا".

ترابط وقوة

ويقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن سر ترابط ونجاح الإمارات: "نجاح دبي هو امتداد لنجاح أبوظبي والعكس صحيح، والأمر ذاته بالنسبة لبقية الإمارات السبع، فالشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، التي يشكل اتحادها قوة لا تقهر وحصنا منيعا لا يمكن أن تفت التحديات من عضده.. إن هذا الاتحاد هو مصدر ثقتنا وقوتنا".

دعم متواصل للمرأة الإماراتية

يحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على دعم المرأة الإماراتية في المواقف المختلفة وفي المحافل الإماراتية والدولية لتأكيد ريادة المرأة وإبراز نجاحاتها المختلفة حيث يقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم : "المرأة الإماراتية تؤكد كل يوم حضورها الفعال ومشاركتها الإيجابية في مسيرة التنمية ومواقع المسؤولية".

صحبة كريمة ومستقبل مبهر

"صحبت زايد كثيرًا.. تعلمت منه البحث عن مساحات الاتفاق لا الاختلاف، البحث عن المستقبل لا عن الماضي، البحث عن أسباب توحدنا وتجمعنا وتقوينا وترفعنا هي الإمارات".. من كتاب قصتي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

صحبة كريمة ومستقبل مبهر

المركز الأول لشباب الوطن

ومن أبرز أقوال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله": "أبشركم يا شباب وطني وشاباته بأنكم تتبوؤون المركز الأول في اهتمامات صاحب السمو رئيس الدولة، واهتمامات حكومتكم وخططها ومشاريعها، وأنكم محل الرجاء ومعقد الآمال".