اختلفت المناسبة والهدف واحد.. هكذا تشابهت إطلالة جيل بايدن مع ميغان ماركل

 ارتدت جيل بايدن السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، في أول أمسية افتراضية لها في البيت الأبيض Virtual Inauguration Concert، فستانا أنيقا مستوحى من طرحة زفاف ميغان ماركل.

تألقت جيل بايدن بفستانًا مطرزًا بالأزهار وهي ترمز إلى الورود الفيدرالية من كل ولاية وإقليم في الولايات المتحدة الأمريكية، مع معطف باللون عاجي من توقيع المصممة الأمريكية غابرييلا هيرستGabriela Hearst .

وجاءت إطلالة جيل بايدن، لتوصل رسالة تدعو فيها إلى الوحدة الوطنية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

 

واختارت مصممة الأزياء غابريلا هيريست وضع زهرة ديلاوير والتي ترمز إلى موطن الرئيس جو بايدن على مستوى قلب السيدة الأولى، لتتفرع منها باقي أزهار الولايات الأخرى، كنوع من التعبير عن الوحدة الوطنية.

ومن المحتمل أن تكون جيل بايدن استوحت فكرة فستانها الأنيق من طرحة زفاف ميغان ماركل، والتي أرسلت رسالة عبر طرحتها، إذ تمنت أن ترافقها دول الكومنولث الـ 53 في حفل زفافها، فحققت لها مصممة الأزياء كلير وايت أمنيتها من خلال تصميم طرحة بها تشكيلة أزهار مطرزة يدويًا بخيوط من الحرير، تٌميز بها كل بلد من بلدان الكومنولث.

وكانت طرحة زفاف ميغان ماركل ترمز إلى إنها أصبحت تمثل الملكة إليزابيث الثانية، وبالتالي فهي تمثل دول الكومنولث، والشئ نفسه مع جيل بايدن فهي الآن أصبحت السيدة الأولى لأمريكا، ولذلك فهي تمثل جميع الولايات المتحدة.

ولم يقتصر الأمر على ذلك، فبطانة المعطف تحتوي على عبارة مميزة من اقتباس الراحل بنجامين فرانكلين وهو واحد من أهم وأبرز مؤسسي الولايات المتحدة الأمريكية، والتي ترمز إلى حياة الرئيس جو بايدن والفترة التي كان يعمل فيها معلماً يقول فيها "أخبرني وسأنسى، علمني وسأتذكر، أشركني وسأتعلم"، بحسب ما نشرته المصممة غابرييلا هيرست Gabriela Hearst عبر صفحتها الرسمية على الانستقرام.

كما أوضحت المصممة عبر حسابها الرسمي، أن رسالة الوحدة كانت هي مصدر الإلهام الرئيسي لتنفيذ ملابس السيدة الأولى، وأنه تم تصميم الموديل بالكامل في مدينة نيويورك، وقد استغرقت كل زهرة حوالي ساعتين إلى 4 ساعات من التطريز، واحتاج الأمر بضعة أسابيع لتنفيذ التصميم ككل، كما أن كل الأقمشة المستخدمة هي محلية الصنع وغير ضارة للبيئة.