واتساب تختبر مكالمات الفيديو عبر نسخة الويب

شهدت خدمات مكالمات الفيديو شهرة و طفرة كبيرة في الأشهر الأخيرة، بعد أن أجبر تفشي فيروس كورونا الناس في جميع أنحاء العالم على العمل و التواصل من المنزل لأنها أصبحت ضرورية للحياة اليومية. و في ظل التنافس القائم بين منصات الدردسشة و مكالمات الفيديو، بدأ تطبيق واتساب العمل على توسيع قدرات مكالمات الفيديو ضمن تطبيقات الأجهزة المحمولة، حيث بدأت واتساب الاختبار على نسخة الويب الخاصة بالتطبيق و التي استغرقت وقتًا أطول.

و تسعى واتساب من خلال هذا الاختبار الى الاحتفاظ بمستخدميها و استعادة المستخدمين الذين انتقلوا إلى خدمات منافسة، بعد أن كان النقص الكبير في المكالمات، خاصةً بالنسبة للأعمال التجارية، هو أحد العيوب الرئيسية لفترة من الوقت ضمن نسخة الويب من الخدمة، و أدى ذلك إلى تخطي المستخدمين لنسخة الويب من تطبيق واتساب و استخدام خدمات Google Meet أو Zoom.

مكالمات الفيديو على نسخة الويب من تطبيق واتساب

و تمثل نسخة الويب من تطبيق واتساب إضافة مهمة لأولئك الذين يستخدمون واتساب باستمرار، و يعني هذا عدم الحاجة للوصول إلى الهاتف و الاستجابة أثناء العمل عبر جهاز الحاسب.

و أكدت واتساب أن الميزة ستطرح هذا العام، حيث كانت تعمل منذ عامين أو نحو ذلك على تنفيذ المكالمات عبر نسخة الويب، لكن هناك حاجة دائمًا إلى الاتصال بالهاتف.

و مع ذلك، لا تزال هذه الميزة في المرحلة التجريبية، و رأى بعض المستخدمين أنه يمكنهم بالفعل استخدام مكالمات الفيديو، لكن لم يتم تنفيذها عالميًا بعد.

و تعمل الوظيفة مثل المكالمات عبر تطبيق الهاتف المحمول، إذ تفتح نافذة للمستخدم عند إجراء مكالمة لقبول المكالمة أو رفضها.

و تسمح نسخة الويب أيضًا للمستخدمين بتعطيل الوظيفة تمامًا إذا كانوا يفضلون ذلك.

و تطرح واتساب المكالمات التجريبية لمستخدمين محددين، لكن بسبب كونها ميزة تجريبية، فهي متاحة لعدد قليل جدًا من الأشخاص.

و لا يزال من غير الواضح متى ستقوم واتساب بتوفير ميزة مكالمات الفيديو للجميع.