على نهج حب الفنان الراحل عزت العلايلي لزوجته ماذا يحتاج الحب بين الزوجين ليعش أبدا

فارق الحياة مشتاقاً إليها، وبقلب متعلق بها، وبحبها الذي ملأ كيانه، وبذاكرة يقظة بكل اللحظات الحلوة التي جمعته بها، فارق الحياة معترفاً بدعمها وبمساندتها له، فارق الحياة أمس الفنان المصري الكبير عزت العلايلي تاركا لنا دروسا مفيدة من أعماله الرائعة، وخبرات حياتية جميلة في الحياة الزوجية.

في الحقيقة أن الراحل القدير عزت العلايلي لم يصنف كأحد أشهر نجوم الزمن الجميل الذي ذاع صيتهم بأدوارهم العظيمة الراقية فقط، ولكنه صُنف تصنيفا آخر زاده رقيا وتحضرا في نظر الجميع، حيث كان زوجا محبا و وفيا لزوجته وراقيا معها ومقدرا لها ولكل جهودها معه ومع أبنائه طوال مسيرتهما الزوجية، تُرى ما الذي يحتاجه الحب بين الزوجين ليعيش أبدا كما عاش حب الراحل عزت العلايلي لزوجته الراحلة عنه قبل ما يقرب من 4 سنوات؟.

حب عزت العلايلي لزوجته

" أنا ولا حاجة من غيرها" هكذا عبر الراحل "عزت العلايلي" عن مدى حبه لزوجته الراحلة "سناء الحديدي" في لقائه مع الفنانة القديرة إسعاد يونس في برنامح "صاحبة السعادة"، عندما شرع في الحديث عن زوجته، وعن حبه لها وكيف كانت داعمة ومساندة له رغم كل ما كان عليها من مسؤوليات كبيرة، خاصة وأنها كانت المنظمة لكل صغيرة وكبيرة طوال مسيرة حياتهما الزوجية.

و بدموع تلئلئت في عيناه، أكد الراحل عزت العلايلي على مدى حبه لزوجته، وإشتياقه لها، معبرا عن قسوة الحياة بدونها، حتى أنه من فرط حبه وإشتياقه لها كان يسمع صوتها وهو وحيدا في منزله يسترجع ذكرياته معها، ليبرهن لكل الأزواج والزوجات أن الحب من الممكن أن يعيش للأبد حتى بعد وفاة شريك الحياة.

كيف يعيش الحب بين الزوجين أبدا على نهج الراحل عزت العلايلي؟

من واقع حب الراحل عزت العلايلي لزوجته الراحلة سناء الحديدي يمكن أن يعيش الحب أبدا من خلال ما يلي

الإهتمام

الإهتمام دلالة حب أكيدة ومهمة لا يمكن الإغفال عنها، فقد تحدث الراحل عزت العلايلي رحمة الله عليه عن مدى حب زوجته له، والذي ظهر جليا في إهتمامها به وبحياتهما الزوجية حيث كانت تعامله كطفل صغير، وأكد على أنها ظلت كذلك طوال مسيرة حياتهما الزوجية، ولذلك على طرفي الحياة الزوجية أن يتقنا فن الإهتمام إذا أرادا أن يعيش الحب بينهما للأبد.

المودة والرحمة

لا يمكن أن يعيش الحب بين الزوجين أبدا دون أن ترافقه المودة والرحمة، وهو ما جعل حب الراحل عزت العلايلي لزوجته لا يغيب حتى لحاقه بها، وهو أيضا ما جعله ممتنا لها حتى بعد غيابها عن عالمه، لذا يجب أن يحرص طرفي الحياة الزوجية على أن توجد الرحمة والمودة بينهما في كل تفاصيل الحياة صغيرة كانت أو كبيرة.

إتقان كل طرف لما عليه من واجبات

يعيش الحب بين الزوجين أبدا عندما يدرك كل طرف ما عليه من واجبات وما له من حقوق، وعندما يجتهد طرفي الحياة الزوجية في إتقان ما عليهما من واجبات، وهو ما أشاد به الراحل عزت العلايلي في التعبير عن حبه وإخلاصه لرفيقة عمره الراحلة سناء الحديدي التي كانت له نعم الزوجة و الأم و الأخت.

التفاهم

ليعيش الحب أبدا بين الزوجين، يجب أن يحرص طرفي الحياة الزوجية على التفاهم لأنه لا يقل أهمية عن الحب، لأن الحب لا يستمر بدون تفاهم، وقد ظهر ذلك في قصة حب الراحل عزت العلايلي لزوجته الراحلة سناء الحديدي.

الدعم والمساندة

لا يمكن أن ينسى الشريك الوفي المخلص شريكه الذي دعمه وأخلص له ولحبه ولم يتخلى عنه أبدا، لأنه كان السند وكان ملاذه الدافيء الذي يهرع عليها دائما عندما تشتد عليه أعباء الحياة، وهو ما عبر عنه الراحل عزت العلايلي في علاقته بزوجته الراحلة سناء الحديدي رحمهما الله تعالى.

الإخلاص

بالإخلاص تستمر الثقة بين الزوجين ولا تحدث فجوات بينهما، وبالإخلاص يعيشا معا في راحة بال وهناء، وهو ما لمسناه جميعا في قصة حب الراحل عزت العلايلي الذي كان وفيا لزوجته في حياتها وبعد مماتها، فهكذا يكون الحب، وهكذا يكون الوفاء.

رحم الله تعالى الفنان القدير الراحل عزت العلايلي وزوجته القديرة سناء الحديدي، وألف بين قلوب الأزواج والزوجات وألهمهم لما فيه الخير لحياتهم الزوجية.