إشعار جديد من واتساب يهدد بفقدان الخدمة منتصف مايو

لم تهدأ عاصفة الجدل التي أثارتها سياسة الخصوصية الجديدة من تطبيق واتساب، المملوك لشركة فيسبوك، حتى عادت إدارة تطبيق واتساب، إلى طرح إشعار جديد داخل التطبيق حول تحديث السياسة القادم والموافقة عليها، وسيبدأ في عرض لافتة صغيرة مستطيلة الشكل، ستظهر فوق قائمة الدردشات في وقت قريب، وسيتعين على جميع المستخدمين الموافقة على تحديث السياسة الجديدة بحلول 15 مايو، أو المخاطرة بفقدان الوصول إلى التطبيق.

سياسة الخصوصية فسرت بشكل خاطئ

وأكد واتساب أن التحديث مرتبط فقط بتغييرات السياسة اللازمة للسماح للمستخدمين بإرسال رسائل للشركات على التطبيق، مشيرا إلى أن سياسة الخصوصية فُسّرت بشكل خاطئ على نطاق واسع الشهر الماضي، ما جعل التطبيق ضحية معلومات مضللة على حد قوله.

واتساب يؤكد سرية المحادثات وتشفيرها التام

واعتقد مستخدمو واتساب أن التطبيق كان على وشك السماح للشركة الأم فيسبوك، بقراءة رسائلهم، لكن التطبيق أكد أنه لن يسمح بذلك أبدا، وسيعرض التطبيق أيضا رسائل في قسم الحالة في التطبيق، والتي ستعلن التزامها بالخصوصية، ووعدها بأن المحادثات ستظل مشفرة من طرف إلى طرف.

واتساب يشارك مستخدميه بمعلومات جديدة عن شروط الخصوصية

وجاء في منشور رسمي على مدونة التطبيق: نشارك خططا محدثة لكيفية مطالبة مستخدمي التطبيق بمراجعة شروط الخدمة وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، واجهنا سابقا قدرا كبيرا من المعلومات الخاطئة حول هذا التحديث ونواصل العمل بجد لإزالة أي ارتباك. وفي الأسابيع المقبلة، سنعرض لافتة توفر المزيد من المعلومات التي يمكن للأشخاص قراءتها وفقا لسرعتهم الخاصة.

الموافقة على شروط الخصوصية شرط لاستمرار الخدمة

وسيتعين على مستخدمي واتساب قبول الشروط الجديدة بحلول 15 مايو، أو المخاطرة بفقدان الوصول إلى التطبيق.