لهذا السبب.. اسم طفل الأميرة يوجين يحمل لفتة طيبة للأمير فيليب

كشفت الأميرة يوجين حفيدة ملكة بريطانيا وزوجها جاك بروكسبانك أخيرًا عن اسم ابنهما، وهو أوجست فيليب هوك بروكسبانك August Philip Hawke، إذ نشرت أميرة يورك، أول صورة لوجه المولود الصغير.

نشرت الأميرة يوجين وزوجها جاك على حساب الانستقرام، صورة لهما مع طفلهما حديث الولادة، وهما يبتسمان ويمسكان بأصابع ابنهما الصغير، وعلقا: "أردنا أن نقدم لكم August Philip Hawke Brooksbank، وشكرًا لكم على العديد من الرسائل الجميلة، قلوبنا مليئة بالحب للصغير، ولكننا لا نستطيع التعبير عنها بالكلمات، نحن متحمسون لنتمكن من مشاركة هذه الصور معكم".

اختارا الوالدان أوجست ليكون الاسم الأول لابنهما، والذي يعني "عظيم" في اللغة اللاتينية، وهو اسم له أصل في شجرة العائلة المالكة البريطانية، إذ كان الاسم الكامل لزوج الملكة فيكتوريا أوجست تشارلز إيمانويل الشهير بالأمير ألبرت.

أما الاسم الأوسط لابن الأميرة يوجين فينطوي على لفتة ود وتقدير للأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية البالغ من العمر 99 عامًا، والذي دخل المستشفى بعد شعوره بتوعك، الأسبوع الماضي، وتعني كلمة Phillippos في اللغة اليونانية "صديق".

أما الاسم الأخير هوك، لم يكن متوقع ولكنه جاء تيمنا باسم القس إدوارد هوك بروكسبانك وهو أحد أجداد جاك.

يحتل أوجست فيليب هوك بروكسبانك August Philip Hawke حاليًا المركز الحادي عشر في ترتيب ولاية العرش بعد والدته الأميرة يوجين، ولكنه سيتراجع ​​إلى المركز الثاني عشر عندما تلد ميغان ماركل دوقة ساسكس السابقة طفلها الثاني هذا العام.

ويُعتبر أوجست فيليب هوك هو الحفيد الأول للأمير أندرو وزوجته السابقة سارة فيرغسون دوقة يورك، والحفيد التاسع من جيل أبناء أحفاد الملكة إليزابيث الثانية البالغة من العمر 94 عامًا.

ومن جانبه أضاف القصر الملكي البريطاني في تغريدة على تويتر، أرفقها بصورة للأميرة وزوجها والمولود "أعلنت الأميرة يوجين والسيد جاك بروكسبانك أنهما أطلقا على ابنهما اسم أوجست فيليب هوك بروكسبانك".

والجدير بالذكر، أن الطفل الأول للأميرة يوجين، هو أصغر أفراد العائلة المالكة البريطانية حتى الآن، ولد في 9 فبراير وتم الإعلان عن ولادته في بيان رسمي صدر عن قصر باكنغهام، وكشف الإعلان عن ولادة طفل الأميرة يوجين في حضور زوجها في الساعة 8:55 من صباح يوم الثلاثاء في مستشفى بورتلاند.