اختتام مهرجان دبي للمأكولات: دبي عاصمة لفنون الطهي

أسدل الستار على الدورة الثامنة من مهرجان دبي للمأكولات – المهرجان السنوي للطعام، الذي انطلق في 25 مارس الماضي واستمر حتى 17 أبريل الجاري

، وتضمن برنامجاً حافلاً بالأنشطة والتجارب الفريدة على مدار 24 يوماً ليستعرض مكانة دبي العالمية كعاصمة لفنون الطهي في المنطقة ووجهة مميزة لعشاق الطعام.

أكثر من 1500 مطعم مشارك

وفي دورته لهذا العام، شهد المهرجان مشاركة أكثر من 1500 مطعم ليقدم من جديد منصّة متميزة للزوار والمواطنين والمقيمين تمكنهم من تجربة التنوع الباهر في مشهد الطعام المميز.

وعلى مدار أيام المهرجان، قدّم "أسبوع دبي للمطاعم" فرصة لرواد المهرجان للاستمتاع بوجبات شهية مكونة من طبقين أو ثلاثة أطباق للغداء بأسعار مناسبة في أكثر من 40 مطعماً من أبرز مطاعم المدينة منها كويا وبريد ستريت كيتشن وهاكاسان وتورو تورو ونوبو وغيرها.

من مهرجان دبي للمأكولات

وفي تعليقه على نجاح أسبوع دبي للمطاعم، قال كيفين جوشي، مدير المجموعة للتسويق والاتصال في كرنفال باي تريسيند: “كان أسبوع المطاعم في دبي رائعاً بالنسبة لنا بعد عام صعب شهده قطاع المطاعم. لقد أعطانا دفعة كبيرة لمواصلة العمل، واستقطاب عملاء جدد. نتمنى أن نتمكن من أن تتكرر مثل هذه الفعالية بشكل أكبر على مدار العام".

تجارب مميزة عاشها المشاركون

ومن خلال توفير الدعم لقطاع المأكولات والمشروبات في المدينة طوال الفعالية التي استمرت 24 يوماً، شهد أسبوع دبي للمطاعم أكثر من 12000 عملية حجز - بزيادة 30 بالمئة في المتوسط عبر المطاعم المشاركة.

وعادت فعالية "رحلة في عالم المذاقات" من جديد لتقدم 25 تجربة للذواقة تضمنّت موائد الشيف، ودروس الطهي مع عدد من أبرز الطهاة المبدعين، إلى جانب العروض الخاصة في أفضل مطاعم المدينة. 

وللراغبين بالاحتفاء بالإبداعات والمطاعم المحلية، استعرضت قائمة "صنع في دبي" روح ريادة الأعمال في المدينة، والتي تضمنت عدداً من خيارات المطاعم والمقاهي المملوكة لمواطنين إماراتيين والوجهات التي ابتكرها رواد هذا القطاع من أنحاء العالم، حيث تميزت كل من تلك الوجهات المشاركة، والتي بلغ عددها 20 وجهة للعام 2021، بكونها نشأت وترعرعت في دبي.

جواهر خفية في دبي

 اختتام مهرجان دبي للمأكولات

ومن أبرز مزايا دبي كوجهة عالمية للمأكولات وجود عدد من الجواهر الخفية – حيث قام مهرجان دبي للمأكولات بإعداد قائمة من 30 وجهة غير شهيرة والدعوة لاستكشاف ما تقدمه من نكهات وأجواء مميزة، وبهذا أتيحت للسكان  والزوار من أصحاب الذوق الفريد والميزانية المحدودة العديد من الخيارات للتعرف إليها ضمن المهرجان.

ومن الأنشطة المفضلة في كل دورات المهرجان، مجموعة الجوائز الرائعة التي تمنح للمشاركين من خلال فعالية "تذوق واربح" في 1000 محل تجاري بالشراكة مع زوماتو، والتي تضمنت هذا العام فرصة الفوز بعضوية زوماتو برو لمدة ثلاثة أشهر مجاناً، بالإضافة إلى الجائزة الكبرى وهي سيارة GAC GS3 SUV.

وعادت فعالية "مهرجان المأكولات في بيتك" للمرة الثالثة، لتقدم للمتسوقين بالمدينة فرصة الفوز بمواد تموينية لعام كامل في 41 فرعا لمحلات الهايبرماركت في دبي، ومنها ويتروس وسبينيز والمايا واللولو هايبرماركت وجمعية الاتحاد التعاونية عند الشراء بما قيمته 250 درهماً إماراتياً أو أكثر.

إضافات جديدة هذا العام

وشكلت فعالية "المطاعم المميزة في الفنادق" إضافة جديدة للمهرجان في دورته للعام 2021، والتي لم تقتصر على توفير عروض رائعة للإقامة، بل رافقتها كذلك المأكولات المدهشة في مكان واحد. ومن الفنادق المشاركة كل من فندق الميدان ومنتجع باب الشمس الصحراوي وفندق أرماني دبي وجراند حياة دبي وغيرها، حيث تمكن الضيوف من الاستمتاع بتجارب مميزة بما في ذلك دروس الطهي والعشاء على مائدة الشيف، وفرصة تناول الطعام في مجموعة من أفضل المطاعم في المدينة.

وخلال المهرجان تمكن عشاق الطعام في المدينة من تذوق أروع نكهات الشاي بدبي، حيث سلط المهرجان الضوء على المشروب المحلي المفضل من خلال اختيار أفضل 10 من المقاهي لشاي الكرك بالمدينة.

من مهرجان دبي للمأكولات

واختتم مهرجان دبي للمأكولات فعالياته محققاً نجاحاً كبيراً بفضل التجارب المنوعة التي لا تُنسى وفرص تناول أطباق مميزة ومكونات فريدة والاستفادة من دروس الطهي والاستمتاع بتناول الطعام على مائدة الشيف بالشراكة مع أفضل مطاعم المدينة. بالإضافة إلى مشاركة عدد من مشاهير الطهاة، ومسابقات الطهي، والعروض الترويجية في مراكز التسوق في جميع أنحاء المدينة وأكثر من ذلك بكثير!

وخضعت كافة تجارب تناول المأكولات، وكذلك الفعاليات والأنشطة التي يتضمنها مهرجان دبي للمأكولات لبروتوكولات الصحة والسلامة والتدابير الاحترازية لضمان تجربة آمنة للجميع.