بالفيديو: تعرفوا على قصة نجاح سيدة الأعمال السعودية "عبير الجليح" في المحافل الدولية

"سيدة أعمال تضع "البصمة السعودية" في المحافل الدولية" هذا هو العنوان الذي اختارته وكالة الأنباء السعودية "واس" لعرض تقريرها الخاص بقصة نجاح سيدة الأعمال السعودية "عبير الجليح" في مجالات التصوير و"الفيديو" والإنتاج الفني وصناعة المحتوى.

روت رائدة الأعمال السعودية "عبير الجليح" قصة نجاحها التي انطلقت بعد مرحلة تخرجها، من خلال إدارة حزمة من المشروعات الخاصة والمتنوعة في مجالات التصوير الفوتوغرافي، و"الفيديو"، والطباعات الحرارية التي بدأت بها من عام ٢٠٠٢م، حتى العمل في مجال الإنتاج الفني وصناعة المحتوى في ٢٠١١م.

وعبرت الجليح عن فخرها بالعديد من الإنجازات التي حققتها خلال مسيرتها، ومن أهمها في صناعة المحتوى تتويجها بالجائزة الذهبية في مونديال الأعمال الفنية بالقاهرة، مع خلال مشاركتها في عمل فني "فنتازي" تاريخي للأطفال بعنوان "مفاتيح الزمان".

هذا بالإضافة إلى اعتزازها بقيادتها كمدير تنفيذي لمعرض الإنتاج الفني "سعودي برودكس" لصناعة المحتوى الترفيهي والسينمائي والتلفزيوني والإذاعي بالرياض شهر فبراير 2020، ومن أبرز المهرجانات التي شاركت فيها، مهرجان mip tv بمدينة كان بفرنسا، وديسكوب بتركيا، والاتحادات العربية للإذاعة والتلفزيون بتونس وغيرها.

بالفيديو: سيدة أعمال تضع "البصمة السعودية" في المحافل الدولية

"عبير الجليح": مشاركات واسهامات متنوعة

تنوعت مشاركات واسهامات رائدة الأعمال السعودية "عبير الجليح" في المحافل والبرامج والمهرجانات الدولية والعربية في مجالات الإعلام والاقتصاد في أمريكا وفرنسا وبلجيكا وألمانيا وتونس ومصر وغيرها، وكذلك اقتحمت مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات، ونفذت مجموعة من المبادرات الوطنية لدعم قطاع الاستثمار في صناعة المحتوى والقطاع التجاري منذ عام 2015م حتى الآن، كما شاركت ببرنامج الزائر الدولي في أمريكا 2016م.

هذا ولقد تم تكريم سيدة الأعمال الجليح في مهرجان عروس البحر بتونس بصفتها رئيسة الاتحاد الدولي الإعلامي الفني بالمملكة، وذلك لدعمها الإعلام والثقافة، من خلال تنظيم أول ملتقى إعلامي للإنتاج الفني، وعقد الشراكة الاستراتيجية بين المهرجان الدولي للإنتاج الفني، والاتحاد الدولي للإعلام والفنون الذي عقد بمدينة الرياض 2018م، إلى جانب إدارتها مجلة "الاقتصاد الخليجي" وهي أهم المجلات التابعة لاتحاد دول مجلس التعاون الخليجي.

السعودية: إمكانيات غير محدودة .. وتمكين المرأة

أشادت "عبير الجليح" بالإمكانيات غير المحدودة لدى الشباب والشابات في البلاد، من الإبداع والتطور والتنوع في المشروعات، والتميز والمنافسة العالية في القطاعات والأنشطة من خلال تقديم الأفضل، ما يعكس الصورة التي تسعى لتحقيقها البلاد، مشيرة إلى دعم وإسهام الامتياز التجاري في دعم القطاع الخاص، وفتحه أبوابا مهمة لمنح المشروعات الناجحة، والربط بين القطاعات، وتوجيه رواد الأعمال ومساعدتهم على العمل بشكل أكثر تنظيماً.

وأكدت بأن قرارات تمكين المرأة خطوة مهمة للمرأة السعودية، للانطلاق والتميز والقيادة في عملها وحياتها، فالأبواب مفتوحة للجميع، والدولة - حفظها الله - مكّنت المرأة، لتكون صاحبة دور قيادي بارز، حيث لم تضع شروطاً أو قيوداً أو عقبات أمامها بل أزالتها، ما انعكس على ما تقوم به المرأة، وإبراز دورها الإبداعي والإداري في جميع القطاعات.