"تويتر" تستحوذ على سكرول Scroll المخصص لقراءة الأخبار بدون إعلانات

أعلنت "تويتر" عن استحواذها على شركة الأخبار سكرول، المخصص لقراءة الأخبار من دون إعلانات بهدف زيادة عدد المشتركين في المنصّة.

وجاءت هذه الخطوة لتكون مكمّلة لما تقوم به تويتر من توسيع دائرة المحتوى الذي تقوم بتقديمه. إذ يعد هذا الاستحواذ الثّاني لها في هذا العام فقط، بعد أن كانت قد اشترت أيضًا الوكالة الإخبارية Revue منذ وقت سابق.

ما هو تطبيق سكرول؟

"سكرول " Scroll هو تطبيق يعمل على جميع أنظمة التشغيل المختلفة سواء للهواتف الذكية مثل أندرويد وIOS، أو على أجهزة ويندوز وماك وغيرها، وهو تطبيق يقدم الخدمات الإخبارية بدون إعلانات من مؤسّسات نشر ذي صيت مشهور، مثل Insider, BuzzFeed, و USA Today, وجميعها بدون ظهور إعلانات لتقديم تجربة قراءة ثرية ونظيفة تتضمن عرض المحتوى فقط.

وبحسب الشركة فإنّها توفر فرصة للنّاشرين وللعاملين لديها لجني مبالغ ماليّة أكبر من تلك التي قد يحصلون عليها من خلال بيع الإعلانات.

وتتطلع المنصة الاجتماعية إلى الاستفادة من مكانتها المركزية في حياة العديد من الصحافيين ومتابعي الأخبار عبر الإنترنت، وتقديم تجربة قراءة سلسة للجماهير والسماح للناشرين بتقديم محتوى أفضل يمكن أن يدر عليهم أموالًا أكثر من نماذج الأعمال الحالية، وتعزيز خاصية الاشتراك التي تعتزم الشبكة إطلاقها قريباً والمشاركة في تمويل الصحافة. 

تفاصيل الصفقة الجديدة

وفي تدوينة للإعلان عن الصفقة، قال الرئيس التنفيذي لشركة Scroll إن أحد أسباب بيع شركته هو أن طموحات تويتر أكبر مما يظن الناس.

وتستخدم خدمة Scroll ملفات تعريف الارتباط أو ملحقات المتصفح التابعة لجهات خارجية لإخبار مواقع الويب بعدم عرض الإعلانات لك.

ولا تمثل الخدمة أداة حظر للإعلانات، بل إنها ترسل جزءًا من رسوم اشتراكك إلى مواقع الويب المشاركة التي تزورها بدلاً من ذلك.

وعلى المدى القصير، سيجمّد سكرول مؤقتًا اشتراكات العملاء الجدد حتى يتمكّن من دمج منصّته الإخباريّة مع تويتر.

وستدخل الخدمة في الإصدار التّجريبي الخاص بينما يتم دمجها في عروض الاشتراك في تويتر في وقت لاحق من هذا العام. أمّا على المدى البعيد، تصرّح تويتر أنّ سكرول سيصبح إضافة ذات أهمّيّة لزيادة نتائج الاشتراكات الخاصّة به.

وسيتمكّن مستخدموها الذين يشتركون في سكرول من قراءة المقالات بدون إعلانات من مئات النّاشرين الذين يعملون مع سكرول.