ما هي التوابل الممنوعة على الحامل

التوابل الممنوعة على الحامل، تعتبر مرحلة الحمل من أدق المراحل التي تمر بها المرأة، لأنها تحتاج إلى حرص شديد وإنتباه جيد من الحامل لكل ما تتناوله أثناء الحمل، وخصوصاً التوابل والبهارات الحارة، لأنها قد تضر بها وبالحمل، فما هي التوابل الممنوعة على الحامل، وما هي أضرارها؟

ما هي التوابل الممنوعة على الحامل

التوابل الممنوعة على الحامل

  • ما هي التوابل الممنوعة على الحامل
  • أضرار التوابل على الحامل

ما هي التوابل الممنوعة على الحامل؟

قالت الدكتورة نجلة كاظم إختصاصية النساء والتوليد بدبي، أن فترة الحمل فترة حساسة، وبعض التوابل والأعشاب قد تضر بالحامل، وأنه يجب على الحامل إستشارة الطبيب قبل تناول أي منها، والإلتزام بتوصياته.

وذكرت كاظم التوابل الممنوعة على الحامل، الفلفل الأسود، حبوب الكرفس، الشمر، اكليل الجبل، الزعفران، جوزة الطيب، الزعتر، الكركم، الميرمية، إضافة إلى القرفة والحلبة.

ما هي التوابل الممنوعة على الحامل

أضرار التوابل على الحوامل

قالت كاظم أن للتوابل بعض الأضرار على الحامل مثل :

إصابة الحامل بالبواسير

تسبب مبالغة الحامل في إستخدام بعض البهارات والتوابل الحارة، إصابتها بالبواسير والشعور بالألم وإنعدام الراحة في القولون والمستقيم.

الإصابة بإلتهابات الكلى

من أضرار التوابل على الحامل، إصابتها بإلتهابات شديدة في الكلى والمثانة ، إضافة إلى إحتباس السوائل في الجسم وزيادة إحتمالات الخطر حولها.

إلتهاب المعدة

يؤدي إفراط الحامل في تناول البهارات والتوابل الحارة وخصوصاً الفلفل الأسود والفلفل الأحمر الجاف إلى الإصابة بإلتهابات شديدة في المعدة وإرتجاع المريئ وزيادة حرقة المعدة.

الإسهال

من أخطر أضرار التوابل على الحامل والتي لا يجب الإستهانة بها أبداً، أن الإفراط فيها يؤدي إلى الإصابة بالإسهال ونزلات معوية، تزيد من إحتمالات الخطر حولها بسبب زيادة إحتمالات إصابتها بالجفاف.