كيفية حماية البشرة من الجفاف في موسم صيف 2021

كيفية حماية البشرة من الجفاف في موسم صيف 2021 يضمن لك بشرة صحية بمظهر رطب وحيوي وخالي من التشققات، كما يجعل بشرتك أكثر شبابا ويُبعد عنها شيخوخة البشرة المبكرة وذلك من خلال اتباع بعض النصائح والطرق الروتينية السهلة، فإطلعي معنا على أبرزها.

نظافة البشرة واستخدام الصابون المرطب

تتأثر البشرة في موسم الصيف بأجواء الطقس الحار من التعرق والافرازات الدهنية الزائدة والأتربة المتطايرة الى جانب أشعة الشمس، وكلها هذا يتطلب منك تخفيف تأثير هذه العوامل على الجلد من خلال تنظيف البشرة جيدا بصابون مرطب للوجه او غسول يلائم نوعية بشرتك، والحرص على تنظيف البشرة مرتين على الأقل في اليوم.

استخدام كريم حماية

التعرض لأشعة الشمس في الصيف أمر لا مهرب منه خاصة في الإجازات على البحر، لذا من الضروري تطبيق كريم حماية قبل الخروج من المنزل. فأشعة الشمس من أكثر العوامل المؤذية للبشرة في الصيف حيث تسلبها الرطوبة وتؤدي لشيخوختها المبكرة وظهور النمش فيها، بينما كريم الحماية يوفر لها الحماية من كل هذا الأذى.

شرب المياه بكميات كافية

الترطيب الداخلي للبشرة من أهم خطوات الحفاظ على ليونة الجلد في فصل الصيف والطقس الحار، ويتحقق ذلك من خلال شرب كميات كافية من المياه التي تطرد ايضا السموم من الجسم.

ترطيب البشرة بالكريمات اليومية

من المهم جدا الحرص على  ترطيب البشرة بالكريمات اليومية، صباحا ومساء، ومن الأفضل اختيار كريمات غنية بالزيوت والكولاجين او يمكنك ايضا استخدام زيوت طبيعية تحتوي على الفيتامين E والأحماض الدهنية الاساسية اللازمة للمحافظة على صحة وسلامة خلايا الجلد خاصة زيت جوز الهند.

اختيار أطعمة غنية بالفيتامينات

ما تأكلينه ينعكس على بشرتك لذلك يتوجب عليك اختيار مأكولات غنية بالفيتامينات والعناصر التي تمنح الجلد الرطوبة وتحبسها داخلها ومن أهمها الخيار والبطيخ الأحمر والبطيخ الأصفر الى جانب الخضراوات الورقية.

تخفيف مستحضرات المكياج

للحفاظ على رطوبة البشرة في الصيف يتوجب عليك التخفيف من مستحضرات المكياج التي تصيب البشرة بالجفاف وخاصة استخدام البودرة وكريمات الأساس التي تتسبب كذلك بالإلتهابات والبثور ، ومن الأفضل الاكتفاء بـ "بي بي كريم" يتضمن الحماية من الشمس.