فوائد فاكهة القشطة التجميلية للوجه والشعر وطرق استخدامها

فوائد فاكهة القشطة التجميلية للوجه والشعر وطرق استخدامها تمنحك إطلالة مميزة. فالقشطة من الفاكهة الطبيعية التي تتميز بفوائد كثيرة للبشرة والشعر، وذلك بسبب غناها بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على تحسين مظهر بشرتك وعلاج مشاكل شعرك، فاليك فوائد فاكهة القشطة التجميلية للوجه والشعر وطرق استخدامها.

فوائد فاكهة القشطة التجميلية للوجه والشعر وطرق استخدامها

فوائد فاكهة القشطة التجميلية للوجه والشعر وطرق استخدامها

  • القشطة لتقشير البشرة 
  • القشطة للتخلص من التجاعيد
  • القشطة لترطيب الشعر

القشطة لتقشير البشرة 

فوائد فاكهة القشطة التجميلية تعمل على تقشير البشرة وشدها وإزالة خلايا الجلد الميتة منها. فالقشطة فاكهة غنية بمضادات الأكسدة والمعادن التي تعمل على تقشير البشرة ومنحها الجمال والنضارة.

إهرسي ثمرة القشطة واخلطي معها ملعقتين من بذور الحلبة وملعقة من النشا، ثم طبقي الخليط على بشرتك ووزعيه بالتساوي بحركات دائرية على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم إغسلي بشرتك جيداً.

القشطة للتخلص من التجاعيد

فوائد فاكهة القشطة التجميلية تجعل بشرتك شبابية ونضرة، وذلك بسبب احتوائها على فيتامينات عديدة تساعد في تحسين الكولاجين لإعادة شباب بشرتك ونضارتها. بالإضافة الى ذلك، تساهم القشطة في حماية خلايا البشرة من التقدّم في السنّ وذلك بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة ممّا يزيد من مرونة الجلد ويحدّ من التجاعيد العميقة.

فاكهة القشطة مميزة لترطيب الشعر الجاف

ضعي ملعقة من خشب الصندل وملعقة من القشطة في وعاء، وأضيفي اليه بياض بيضة واحدة و10 قطرات من زيت جوز الهند، ثم امزجي المكونات وطبقي الخليط على بشرتك عن طريق تدليكه بحركات دائرية صغيرة، ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر بعد 20 دقيقة وتمتعي ببشرة مشدودة رائعة. 

القشطة لترطيب الشعر

فوائد فاكهة القشطة التجميلية تعمل على ترطيب الشعر ومنحه النعومة واللمعان. بالإضافة الى زيادة صحته عن طريق تحسين جذور الشعر، لذلك قومي بمزج ثمرة القشطة المهروسة مع ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو وملعقة كبيرة من العسل وعصرة ليمون، ثم طبقي المزيج على شعركِ، من الجذور الى  الأطراف، ثم إغسلي شعرك بالماء البارد وتمتعي بشعر رطب وصحي خاصة مع تكرار هذه العملية مرتين أسبوعياً.خلاصة: