وزارة التعليم السعودية

وزارة التعليم السعودية تشترط الحصول على جرعتين من لقاح كورونا لهذه الفئات

محمد حسين
1 أغسطس 2021

شروط العودة الى المدارس في السعودية حيث أكدت وزارة التعليم ووزارة الصحة في السعودية إلزامية التطعيم لجميع الطلاب ومنسوبي التعليم ممن أعمارهم 12 عاماً وأكثر؛ بالحصول على جرعتين من لقاح كورونا لعودة آمنة قبل بدء العام الدراسي 1443هـ.

جرعتين من لقاح كورونا لهذه الفئات

حيث أكدت على ضرورة حصول جميع الطلبة الذين تتجاوز أعمارهم 12 عاما، والعاملين في قطاع التعليم على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد بشكل كامل، وذلك “لعودة آمنة” قبيل بدء العام الدراسي الجديد، نهاية أغسطس.

كما أكد الوزارتان في بيان مشترك أن التشديد الأخير يأتي "استعدادا للعودة الحضورية للعام الدراسي المقبل، وحفاظا على سلامة المجتمع التعليمي".

حماية وسلامة الجميع

وأشارت الوزارتان في بيانهما الرسمي على ضرورة تلقي اللقاح كاملا لجميع الطلاب والطالبات فوق 12 عاما والعاملين في قطاع التعليم، بالإضافة إلى طلبة الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وشجع البيان الفئات المشمولة على الإسراع بتلقي الجرعة الأولى من اللقاح، "لاستكمال الحصول على الجرعة الثانية قبل بدء العام الدراسي في 29 أغسطس 2021"، وذلك لإتاحة فرصة ثلاثة أسابيع فاصلة بينهما.

وأكدت وزارة الصحة السعودية على أنها ستقوم بتوفير اللقاحات وكذلك المواعيد للطلاب والطالبات المشمولين بالقرار، إلى جانب الكوادر التعليمية والتدريبية والإدارية، قبل بدء العام الدراسي الجديد.