اللاعبتان "سارة الجمعة" و"مريم المريسل" تمثلان المملكة في دورة الألعاب البارالمبية "طوكيو 2020"

يستعد لاعبي المنتخبات السعودية المتأهلين إلى دورة الألعاب البارالمبية "طوكيو 2020" للمغادرة إلى العاصمة اليابانية طوكيو للمشاركة في هذا المحفل الدولي، بينما سجلت اللاعبتان السعوديتان "سارة الجمعة" و"مريم المريسل" اسمائهما ضمن اللاعبين السعوديين المتأهلين للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية.

7 لاعبين يمثلون منتخبات المملكة في دورة الألعاب البارالمبية "طوكيو 2020"

أقامت اللجنة البارالمبية السعودية حفلاً للاعبي منتخباتها الثلاثة (ألعاب القوى، الفروسية، كرة الطاولة) قبل المغادرة إلى العاصمة اليابانية طوكيو للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية، التي سُتقام خلال الفترة من 24 أغسطس الجاري حتى 5 سبتمبر المقبل.

وتم خلال الحفل تقديم اللاعبين المتأهلين إلى دورة الألعاب البارالمبية، والذين أنهوا في الفترة الماضية المعسكرات التحضيرية، وما سبقها من المشاركة في العديد من البطولات، تحضيراً للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية "طوكيو 2020"، وهؤلاء اللاعبين هم:

(عبدالرحمن القرشي، فهد الجنيدل، علي النخلي، حسن دوشي، سارة الجمعة "ألعاب قوى"، مريم المريسل "كرة طاولة"، أحمد الشربتلي "الفروسية").

"سارة الجمعة" أول لاعبة سعودية تتأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية

كانت لاعبة المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الإعاقة "سارة الجمعة" قد تأهلت إلى أولمبياد طوكيو 2020، لتكون أول لاعبة سعودية في تاريخ رياضة البارالمبية السعودية تتأهل إلى هذا المحفل الدولي.

ونالت "سارة الجمعة" بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو بحصولها على الرقم التأهيلي لمسابقة دفع الجلة بمسافة 84: 6 متر، بعد أن حلت خامسة في نهائي المسابقة ببطولة العالم لألعاب القوى بدبي لذوي الإعاقة، التي أقيمت خلال شهر نوفمبر 2019، وهي البطولة الرئيسة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، لتكون بذلك البطاقة السعودية الرابعة للأولمبياد بعد عبدالرحمن القرشي وفهد الجنيدل "كراسي متحركة" وعلي النخلي "جري 100 متر".

تأهل "مريم المريسل" إلى دورة الألعاب البارالمبية

كانت لاعبة كرة الطاولة لذوي الاحتياجات الخاصة "مريم المريسل" قد انضمت إلى قائمة المتأهلين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية 2020، كأول لاعبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في كرة الطاولة تتأهل للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

ولقد أعلن الاتحاد السعودي لكرة الطاولة عن تأهل لاعبة كرة الطاولة للاحتياجات الخاصة "مريم بنت خالد المريسل" إلى دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، بعد حصولها على الوايد كارد، لحصولها على تصنيف متقدم بالاتحاد الدولي لكرة الطاولة، وذلك خلال شهر يونيو 2021.

علما بأن اللاعبة "مريم المريسل" والتي سبق وأن تعرضت لحادث تسبب بشللها، كانت قد حققت إنجازا متميزا في أول مشاركة لها خارج المملكة، وحققت حلمها بالإصرار والطموح والتدريب، وحصلت على الميدالية البرونزية في بطولة القاهرة الدولية لكرة الطاولة التي أقيمت خلال شهر يونيو الفائت، على الرغم من صعوبة المنافسة في هذه البطولة الدولية بسبب صعوبة اللاعبات المصنفات اللواتي تواجدن في البطولة.

الصور من الحساب الرسمي لـ "البارالمبية السعودية" على "تويتر"