نصائح بعد عملية نحت الذقن المزدوج وأهم نتائجه

نصائح بعد عملية نحت الذقن المزدوج وأهم نتائجه للحصول على أفضل النتائج. إذا كان لديك ذقن مزدوج وتبحثين عن طرق للتخلص منه، فقد يوصي جراح التجميل بشفط دهون الرقبة أو جراحة شد الرقبة أو الجمع بين الاثنين. فتعرفي على أهم النصائح بعد عملية نحت الذقن المزدوج وأهم نتائجه.

عملية نحت الذقن المزدوج

نصائح بعد عملية نحت الذقن المزدوج وأهم نتائجه

عندما يتعلق الأمر بشيخوخة الجلد، فإن الرقبة هي واحدة من الأماكن الأولى التي يظهر فيها التقدم بالعمر، وبالنسبة لبعض الناس، من المرجح أن تتجمع الدهون تحت الذقن، حيث يمكن أن تؤثر هذه الدهون الزائدة والجلد المترهل على شكل الفك والوجه بشكل عام.

فيمكن لجراح التجميل تصحيح الذقن المزدوجة باستخدام أي من الإجراءات التالية حيث يمكن لجميع هذه الإجراءات أن تقلل من ظهور الذقن المزدوجة. 

●      شفط دهون الذقن حيث هذا يزيل هذا الإجراء الدهون الزائدة من تحت الذقن.

●       الجراحة التجميلية حيث تجمع هذه الجراحة بين شفط دهون الذقن وشقوق أصغر تحت الذقن لشد العضلات.

●       شد الرقبة حيث تتضمن هذه الجراحة إزالة الجلد الزائد أو شد عضلات جلد العنق لإضفاء مظهر أكثر انتظاماً على الوجه.

نصائح بعد عملية نحت الذقن المزدوج

شفط دهون الذقن يزيل الدهون الزائدة من تحت الذقن

●      تجنب أشعة الشمس

●      شرب الماء

●      تطبيق مرهم مضاد حيوي

●      عدم التدخين

●      عدم وضع كمية زائدة من الماء على الوجه

يمكنك توقع بعض التورم وعدم الراحة بعد عملية نحت الذقن المزدوج، وقد تشعرين بضيق شديد في الرقبة والذقن بسبب التورم والكدمات.

وقد يوصي الطبيب بتطبيق مرهم مضاد حيوي على أي مناطق شق، وتجنب أشعة الشمس التدخين، بالإضافة إلى عدم الحصول على كميات زائدة من الماء على الوجه والذقن لبضعة أيام.

 يعتمد وقت الشفاء على النهج الجراحي الذي اتبعه طبيبك، لشفط دهون الذقن، عادة ما يكون ذلك من بضعة أيام إلى أسبوع قبل العودة إلى العمل. بالنسبة لشد الرقبة، قد لا تعودين إلى العمل لمدة أسبوعين تقريباً.