الملكة رانيا "ملكة الأناقة" تحتفل بعيد ميلادها الـ 51

نشرت رانيا العبد الله ملكة المملكة الأردنية الهاشمية، صورة جديدة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قبل ساعات من عيد ميلادها الـ 51، وفيما يلي نتعرف على لمحات من حياة ملكة الأناقة.

من هي الملكة رانيا؟

ولدت الملكة رانيا فيصل صدقي الياسين زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في 31 أغسطس عام 1970، بالكويت لأبوين فلسطينيين، وتخرجت في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في العاصمة المصرية القاهرة، ثم بدأت العمل في شركة أبل في العاصمة الأردنية عمان.

وتعد الملكة رانيا واحدة من أكثر الشخصيات الملكية المحبوبة والمؤثرة في العالم في العقود الأخيرة، إذ صُنفت جلالتها ضمن أقوى 100 سيدة في العالم بحسب مجلة فوربس الأمريكية، وهي من أكثر السيدات في الوطن العربي اهتمامًا بحقوق الطفل والمرأة.

توجت الملكة رانيا على عرش المملكة الهاشمية عن طريق الصدفة بعد أن التقت بالأمير عبد الله الثاني ولي العهد حينذاك في عام 1993، وتزوجا قبل اعتلائه العرش في حفل زفاف أسطوري في 10 يونيو من العام نفسه، وأثمرت قصة حبهما عن إنجاب 4 أبناء.

وكان حفل الزفاف عيدا وفرحة لكل الأردنيين، إذ تجول العروسان في موكب ملكي بديع في شوارع العاصمة عمّان عبر سيارة مكشوفة، لإلقاء التحية على الشعب.

ومنذ أن انضمت الملكة رانيا للعائلة المالكة الأردنية، كرست وقتها للارتقاء بالتعليم من أجل مستقبل أفضل للأطفال الأردنيين.

ومن أبرز المشروعات التي بدأتها لتحقق هذا الهدف مشروع مدرستي، الذي انطلق عام 2008 ويهدف لصيانة البنية التحتية وتأهيل 500 مدرسة حكومية أردنية بشراكة بين القطاع العام والخاص، وجائزة الملكة رانيا العبد الله للتميز التربوي التي أطٌلقت بناءً على توجيه منها.

أجمل إطلالات ملكة الأناقة العربية

الملكة رانيا "ملكة الأناقة" تحتفل بعيد ميلادها الـ 51

تتألق الملكة رانيا، بإطلالات تجمع بين الأناقة العصرية والاحتشام في الوقت نفسه، فهي تختار أزيائها بتوقيع أشهر الدور العالمية، مع إضافة لمستها الخاصة على تلك التصاميم لكي تتناسب مع أسلوبها الملكي المميز.

وعلى الرغم أنه من المعروف عن ملكة المملكة الهاشمية طلتها بأرقى التصاميم من أشهر دور الأزياء العالمية، فإنها تحرص أيضا على الإطلال بأزياء تتميز بالطابع العربي، للحفاظ على هويتها.