واحة الأحساء.. طبيعة خلابة وأجواء لا مثيل لمحبي الاستجمام بالسعودية

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من الوجهات السياحية التاريخية والتراثية الساحرة التي توفر لزوارها من مختلف أنحاء العالم تجربة مميزة.

وفي تقريرنا نحزم الأمتعة نحو محافظة الأحساء التي تشتهر بأسواقها المميزة ووجهاتها السياحية الساحرة ذات الطابع الفريد من نوعه على أرض المملكة.

منظر رأسي خلاب لواحة الأحساء

كنز طبيعي

حيث تزخر محافظة الأحساء بالعديد من الوجهات السياحية التي يتشوق الكثير من السياح لزيارتها والتمتع بأجوائها الطبيعية والتراثية والتاريخية والأسواق التجارية الشعبية.

دعونا نسلط الضوء على أحد أهم الوجهات السياحية في المملكة حيث تستقطب محافظة الأحساء على مدار العام العديد من الزوار لقضاء أوقات ممتعة والتعرف على الكنوز المتنوعة فيها بوصفها أكبر واحة قائمة بذاتها في العالم.

حيث تضم 2.5 مليون نخلة تتغذى من طبقة المياه الجوفية، عبر 280 بئرًا ارتوازية، وسجلت في موسوعة "غينيس" العالمية للأرقام القياسية عبر مسمى "واحة الأحساء".

عاصمة السياحة العربية في 2019

ويتمكن الزائر من التجول في طبيعة الواحة ومزارعها من أشجار النخيل والفواكه والخضار والممتدة بنحو 86 كيلومترًا مربعًا، والتعرف على جغرافية أرضها ومياهها الجوفية.

كما يمكن لزوار واحة الأحساء الخلابة التمتع بتناول وجبة شعبية في أحد بيوت سكان الواحة، التي حملت لقب عاصمة السياحة العربية في العام 2019.

الأجواء الطبيعية الخلابة لواحة الأحساء تجعل الزائر يشعر بأجواء من الراحة والاطمئنان وسط المساحات الخضراء الشاسعة التي ترسم أجمل اللوحات الساحرة على الإطلاق.

ويقبع وسط هذه الطبيعة الخلابة جبل قارة، الذي يزوره آلاف السياح في كل عام لما يتمتع به من تكوين صخري نحت بأشكال مختلفة بفعل العوامل الطبيعية، تخلله كهوف يمكن التنقل داخلها واستشعار تغير الطقس عند التعمق في ممراته، وبالصعود إلى قمم صخوره تتضح أشجار النخيل المحيطة بالجبل.

سحر الطبيعة الخلابة في واحة الأحساء - المصدر روح السعودية