مصممة الأزياء القطرية منى سعد  لـ"هي": أتميز بالسعي للدمج بين ثقافتنا الخليجية الشرقية والثقافات الغربية

يعد تصمم الأزياء من المهن التي تتطلب شغفا وحبا لها لتخلق تصاميم مميزة وابداعية منى سعد هي علامة تجارية جديدة للأزياء الفاخرة تم إطلاقها في ديسمبر 2019 في الدوحة، قطر. تعتبر منى سعد من الأشخاص المحبين والشغوفين في عالم الأزياء منذ الصغر وكان حلمها خلق تصاميم خاصة بها وتأسيس علامة بأسمها، إن إطلاق العلامة التجارية التي تحمل اسم منى هو نتيجة لاهتمامها الشديد بالفن والموضة إلى جانب إصدار بيان قوي ضد التمييز بين الجنسين والتمييز العنصري الذي لا يزال موجودًا للأسف في العالم 

- ما الذي دفعك للخروج عن تخصصك  ودراستك واختيار التصميم كمهنة رئيسية ؟

التصميم يعتبر اضافة جميلة لحياتي من عمر صغير جداً وكان دائما حلم وأسعى إلى يومنا الحالي لجعله كبير ومتميز. الأزياء كان فيها رساله شخصية لي لاستعاده قوة في داخلي قد تكون كانت مختبأة لفترة طويلة وكانت أفضل وسيلة للتعبير عن تجاربي وقصصي الشخصية التي مررت بها . أنا جدا أحب التصميم والأزياء  ومعيشتي في فرنسا لوقت من الزمن عززت هذا الحب في داخلي ودفعتني أن أكمل في هذا المجال كمهنة.  

- ما مصدر إلهامك في التصميم ؟ 

مصدر إلهامي دائما المرأة القوية من كل الأجناس والأعراق والمحبة للتميز في التصاميم الجرئية. 

- يغلب على تصاميمك الألوان الكلاسيكية، هل سيكون في التصاميم القادمة  ألوان أكثر جرأة ؟

بالتأكيد، سوف تكون اضافات مميزة  في التصاميم القادمة في اختيار الألوان القوية والجريئة وذالك لمواكبة الموضى العالمية والتي غلب عليها مؤرخا الألوان الجريئة والصارخة.  

- ما الذي يميز منى كمصممة أزياء خليجية ؟ 

أتميز بالسعي وراء الدمج بين ثقافتنا الخليجية الشرقية  والثقافات الغربية عن طريق خلق قطع مميزة متراكبه مع بعضها البعض بإضافة العباءة الخليجية المعاصرة مع قطعة كورسية أو فستان غربي جدا ليتماشى مع الذوق العالمي أكثر. ويميزني أيضا  هو سرد قصة وهدف من وراء هذه الماركة تحكي قصص السيدات والافتخار بقوتهن.

 - كيف تستوحين تصاميمك من أسلوب المرأة الخليجية ؟ 

المرأة الخليجية هي أنا ! المرأة الخليجية في يومياتها معروفة بأناقتها الراقية وأسلوب حياتها الرفاهي. دائما يلهمني أسلوب المرأة الخليجية في تنسيق القطع والألوان والدمج دائما بين الزي الخليجي والماركات العالمية وهذا ما جعلني أتجه إلى أسلوب الدمج في التصاميم والشعور بالرغبة في خلق منتج قطري جديد يتماشى مع هذه الصيحة.