مرسيدس بنز تتجه إلى البطاريات الأقل كلفة في سياراتها الكهربائية

قالت شركة مرسيدس بنز الألمانية، إنها ستتحول إلى استخدام بطاريات أقل قوة في الفئات الأولى من سياراتها الكهربائية لاحتواء الزيادة في أسعار المعادن، وقال أولا كالينيوس الرئيس التنفيذي للشركة، إن شركته ستستخدم بطاريات ليثيوم فوسفات الحديد في الجيل الجديد من سياراتها الكهربائية مثل إي.كيو.أيه وإي.كيو.بي، في 2024 و2025.

مرسيدس تتحول إلى بطاريات ليثيوم فوسفات الحديد بدلا من النيكل

ولا يحتاج هذا النوع من البطاريات وفقا لوكالة الأنباء الألمانية، إلى معدن النيكل الأغلى، الذي يؤدي في الوقت نفسه إلى زيادة مدى السيارة الكهربائية، وتراهن الشركة حاضرا على أن العملاء سيقبلون بمدى سير أقل مقابل دفع سعر أرخص، في ظل ارتفاع أسعار المعادن الأساسية وبالتالي ارتفاع ثمن السيارات الإجمالي.

سيارات كهربائية تعمل ببطاريات أقل مدى

ونقلت الوكالة عن كالينيوس قوله نعتقد أنه سيكون هناك الكثير من العملاء الذين يعيشون في المناطق الحضرية التي لا تحتاج إلى السيارة إي63 أيه.إم.جي، بالنسبة لهؤلاء ذوي المستويات المنخفضة فإننا نبحث طرح سيارات كهربائية تعمل ببطاريات ليثيوم فوسفات الحديد، في المستقبل.

مرسيدس تستثمر 47 مليار دولار في السيارات الكهربائية

من الجدير بالذكر أن مرسيدس تستثمر أكثر من 47 مليار دولار لإنتاج مجموعة كبيرة من السيارات الكهربائية، وتعتزم الشركة إنتاج سيارات كهربائية على أساس ثلاثة هياكل اعتبارا من 2025 كما تقيم  مصانع بطاريات مع شركائها في مختلف أنحاء العالم، ومع هذا تصر مرسيدس على استمرار محركات v8 إلى نحو 10 سنوات قادمة بسبب الطلب المتزايد عليها.