كيفية تجنب جفاف البشرة وغيرها من المشاكل بسبب الكمامة

كيفية تجنب جفاف البشرة وغيرها من المشاكل التي يسببها الارتداء المطول للكمامة. أسئلة تطرحها السيدة بعد الزامها وضع الكمامة في الكثير من الأماكن. اذ أن ارتداء الكمامة أكثر من 6 ساعات، قد يؤدي الى احمرار الجلد، جفاف البشرة وأحياناً الحكة وتحديداً عند جسر الأنف وبين الشفاه. اضافة الى أن البشرة تحت الكمامة ستتعرض الى نسبة رطوبة عالية وحرارة مرتفعة ما قد يسبب الظهور المفاجئ لحب الشباب. تابعي في هذا الموضوع كيفية تجنب جفاف البشرة وكل المشاكل التي قد تسببها الكمامة.

كيفية تجنب جفاف البشرة

كيفية تجنب جفاف البشرة بسبب الكمامة

تعاني الكثير من النساء من ظهور مفاجئ لحب الشباب وجفاف البشرة بسبب ارتداء الكمامة لوقت طويل. لحل كل مشاكل البشرة عليك معرفة كيفية تجنب جفاف البشرة، اذ أن البشرة المرطبة بشكل صحيح تقل مشاكلها.

روتين العناية بالبشرة تحت الكمامة

  1. استخدام كمامة من القطن وكيفية تجنب جفاف البشرة.
  2. اتباع روتين عناية مضاعف صباحاً ومساءًا.
  3. ازالة الكمامة عن الوجه وكيفية تجنب جفاف البشرة.
  4. تخصيص يوم في الأسبوع لتطبيق قناع ترطيب البشرة.

كيفية تجنب جفاف البشرة بسبب القناع

  1. استخدام كمامة من القطن وكيفية تجنب جفاف البشرة

حاولي شراء الكمامات التي تحتوي على القطن بأعلى نسبة ممكنة. ما يسمح للبشرة بالتنفس ويساعدك على كيفية تجنب جفاف البشرة. اضافة الى ان مقاس الكمامة قد يؤثر على احتكاك الجلد مع مواد الكمامة. لذلك ابتعدي عن الكمامات الضيقة. يمكنك وضع شريطاً واقياً من السيليكون عند جسر الأنف لتخفيف من احتكاك البشرة والتصاقها بالكمامة.

  1. اتباع روتين عناية مضاعف صباحاً ومساءًا

اولاً اغسلي وجهك جيدًا بغسول خالي من الصابون، ثم استخدمي السيروم قبل تطبيق الكريم المرطب. اذاً لمعرفة كيفية تجنب جفاف البشرة عليك ترطيبها بانتظام. ننصحك تجربة سيروم " ألتيميون" Ultimune من " شيسايدو" Shiseido، الذي يعمل على تعزيز قدرة البشرة في الدفاع عن نفسها وذلك بفضل المكوّنات النباتية العالية الفعالية. اضافة الى انه يحسن الدورة الدموية التي قد تتراجع بسبب الكمامة لتبقى البشرة بحالة مثالية.

  1. ازالة الكمامة عن الوجه وكيفية تجنب جفاف البشرة

لا تبقي في الكمامة نفسها لفترة طويلة، ما يساعدك معرفة كيفية تجنب جفاف البشرة. حاولي الاستراحة من الكمامة، وتخفيف الرطوبة عند البشرة تحت الكمامة من خلال غسل وجهك وترطيبه قبل نصف ساعة من معاودة ارتداء الكمامة الجديدة. يمكنك تطبيق سيروم النهار "س فيرما فريش داي سيروم" C-Firma Fresh Day Serum    الذي يتميز بتركيبة قوية تساعد على إذابة خلايا البشرة الميتة السطحية إذابًة إنزيمية وفي الوقت نفسه ترّطبها وتهدئها.

  1. تخصيص يوم في الأسبوع لتطبيق قناع ترطيب البشرة

لم تعد الكريمات اليومية تكفي لمعرفة كيفية علاج جفاف البشرة بسبب الكمامة. من هنا ننصحك تخصيص يوم للعناية المكثفة واستخدام أقنعة لترطيب البشرة ما سيجدد الخلايا ويشبعها بالفيتامينات اللازمة.

التزمي بارتداء الكمامة في الأماكن العامة واتبعي نصائحنا في كيفية تجنب جفاف البشرة وحمايتها من المشاكل التي قد يسببها ارتداء الكمامة لوقت طويل.