هوندا تودع سيارتها الرياضية S660 بإصدار أخير

هوندا تودع سيارتها الرياضية S660 بإصدار أخير

عبد الرحمن الحاج

كشفت شركة هوندا اليابانية عن النسخة الأخيرة من سياراتها الرياضية الشهيرة S660 MODULO X VERSION Z  والتي تودع بها الشركة السيارة.

وأوضحت هوندا أن السيارة الجديدة S660 تزخر بتجهيزات إضافية مثل العجلات السوداء من معدن خفيف، والطلاء الرمادي المعدني على الجسم، كما يظهر الاسبويلر الخلفي بالأسود.

مواصفات الإصدار الأخيرة من سيارة S660

هوندا زودت السيارة من الداخل بأسطح من ألياف الكربون والجلد الصناعي، وفرش ألكانتارا والمقاعد والمقود الرياضي، كما يظهر الحصير باللون الأحمر مع ملصق على الكونسول الأوسط يوضح أن السيارة حصرية، وفقا لوكالة د.ب.أ.

وتأتي السيارة S660 في إصدارها الأخير – 350 نسخة فقط- بمحرك سعة 660 سم مكعب وبقوة 64 حصان، متصل مع ناقل الحركة اليدوي سداسي التعشيقات من نوع CVT.

هوندا تعيد النظر في منتجاتها الأقل ربحية

يشار هنا إلى أن هوندا موتورز كانت قد قررت وقف إنتاج سيارتها الرياضية الفارهة كجزء من خطة إعادة النظر في منتجاتها الأقل ربحية بهدف التركيز على تطوير المزيد من السيارات الكهربائية، وأشارت وكالة كيودو اليابانية للأنباء، إلى أن هوندا تنتج هذا الطراز الذي يبدأ سعره من 222 ألف دولار في الولايات المتحدة، وأنه أعيد تقديمه عام 2016 كسيارة هجين تعمل بالوقود التقليدي والكهرباء، بعد عشر سنوات من توقف إنتاج الجيل الأول منه.

هوندا تتجه إلى السيارات الكهربائية

 كما يشار إلى أن الجيل الأول من السيارة تم طرحه في 1990 قد حقق شعبية جيدة كسيارة رياضية فارهة، ويأتي إعلان هوندا الأخير في ظل الزيادة التدريجية لحصة السيارات الكهربائية والسيارات التي تعمل بخلايا الوقود من إجمالي مبيعات هوندا في الأسواق الرئيسية.