جبل الفيل.. تجربة سياحية مذهلة في أحضان العلا

تعتبر العلا أحد أهم الوجهات السياحية والتراثية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط نظرا لطبيعتها الساحرة والوجهات التاريخية المميزة التي تتواجد في العلا.

حيث يمكن للزائر أن يتمتع زائر العلا بالعديد من التجارب السياحية المذهلة والأنشطة الجذابة نظرا لكونها موقع تراثي استثنائي حيث تمتلك العديد من الوجهات والتفاصيل التاريخية التي تضرب في عمق التاريخ، كما تتمتع بخصائص طبيعية نادرة ومبهرة، قد لا تتوفر في موقع آخر في العالم

سحر الطبيعة الخلابة

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على واحد من أجمل الوجهات الطبيعية الساحرة في محافظة العلا التي تعد أحد أجمل البقاع في المملكة بطبيعتها الخلابة.

دعونا نحزم الأمتعة لنطير سويا صوب جبل الفيل صاحب المنظر المبهر الذي يأسر عيون الناظرين من الوهلة الأولى لرؤيته في محافظة العلا.

جبل الفيل هو عبارة عن كتله صخرية تشبه الفيل، تقع على بعد 20كم من محافظة العلا يبلغ ارتفاعها عن الأرض 50 متراً، وأخذت هذا الشكل بفعل الرياح عبر آلاف السنين.

مزار سياحي مبهر

وأصبح جبل الفيل اليوم من المزارات السياحية التي يقصدها الزوار من محبي الرياضات الصحراوية ومتسلقي الجبال، كما أصبح مقراً لإقامة الفعاليات السياحية الصحراوية وسباقات الخيل.

ويعتبر جبل الفيل من أهم المعالم السياحية في العلا و يبعد عن المحافظة حوالي 7 كيلو متر مربع حيث تزخر العلا بالعديد من الوجهات السياحية المميزة.

جبل الفيل يعد أحد أبرز الوجهات السياحية السعودية التي تعزز الأجندة السياحية السعودية التي تركز على انتشار المناطق الأثرية والتراثية المهمة في ربوع المملكة في إطار رؤية 2030 التي تركز على أهمية إحياء مواقع التراث الوطني والعربي والإسلامي والقديم بوصفها شاهداً على الإرث السعودي العريق والموقع المميز لهذه المنطقة من شبه الجزيرة العربية على خارطة الحضارة الإنسانية.

جبل الفيل .. تجربة ساحرة في أحضان العلا - المصدر استكشف العلا