وصفات الزيوت الطبيعية لعلاج فراغات الشعر من الأمام

وصفات الزيوت الطبيعية عرفت منذ العصور القديمة بقدرتها على تحسين صحة الشعر وعلاج مشاكله المتنوعة، والأهم أن وصفات الزيوت الطبيعية لا بد أن تستخدم مع الخبراء المختصين لاختيار أفضلها حسب نوع بصيلات الشعر، وبالتالي يحذر من استخدام وصفات الزيوت الطبيعية بالطريقة العشوائية، أو الإنسياق وراء ما هو متداول عبر النت ومواقع الإجتماعي من دون التعرف على الطريقة الصحيحة للاستخدام الزيوت الطبيعية، كونها متنوعة ولكل منها فوائدها وأضرارها.

كذلك سنجد أن الزيوت الطبيعية تحوي المركبات القوية، الفعالة والمعالجة لمشاكل الشعر، إلا أن بعض مركباتها قد تتعارض مع بعضها البعض، لذا لا تترددي عزيزتي في الاستفادة من وصفات الزيوت الطبيعية مع الخبراء المختصين لعلاج مشاكل الشعر وخصوصا الوصفات الطبيعية التي تهدف إلى علاج فراغات الشعر من الأمام.

من هذا المنطلق، سنركزعلى اختيار أفضل وصفات الزيوت الطبيعية لعلاج فراغات الشعر من الأمام، من خلال اختصاصية العناية بالبشرة والشعر مريم عبد الغني من القاهرة.

وصفات الزيوت الطبيعية لعلاج فراغات الشعر من الأمام

وصفات الزيوت الطبيعية لعلاج فراغات الشعر من الأمام

أوضحت اختصاصية العناية بالشعر مريم، أن مشكلة فراغات الشعر من الأمام ارتبطت بشكل كبير بالعوامل الوراثية، وبالتالي لابد من الأخذ بعين الاعتبار مراجعة الطبيب المختص، عمل التحاليل اللازمة لمعرفة مدى استجابة بصيلات الشعر للوصفات الطبيعية أو العلاجات الطبية للقضاء عليها بالشكل السليم.

من ناحية أخرى، أكدت اختصاصية العناية بالشعر مريم، أن التغذية السليمة والإنتظام في تطبيق الوصفات الطبية أوالطبيعية لفترة قد تتراوح من 3 إلى 6 شهور، من شأن ذلك أن يساهم  في تحسين بصيلات الشعر واستعادة حيويتها، وذلك بعد التعرف على الأسباب الحقيقية وراء تساقط الشعر وانتشار فراغات الشعر من الأمام.

أما بالنسبة عن أفضل وصفات الزيوت الطبيعية لعلاج فراغات الشعر من الأمام، فقد اخترنا لك التالي:

  • وصفة زيت اللافندر
  • وصفة زيت الصبار

وصفة زيت اللافندار لعلاج فراغات الشعر من الأمام

اخلطي  زيت اللافندر مع زيت الروزماري العطري بمقدار ملعقة كبيرة، أضيفي ملعقتين صغيرتين من زيت الجوجوبا، قلبي المحتويات جيدا حتى التجانس، دلكي الأماكن الفراغة في الشعر من الأمام لمدة 5 دقائق، ولا مانع من تدليك فروة الراس بالوصفة، اتركيها ساعتين قبل الاستحمام، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو الخالي من المواد الكيميائية، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع بالشكل المنتظم للحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت.

وصفة زيت الصبار لإنبات الشعر من الأمام

وصفة زيت الصبار لإنبات الشعر من الأمام

امزجي مقادير متساوية من " زيت الصبار، زيت الجرجير، زيت السمسم، زيت الزيتون، زيت جوز الهند، بمقدار ملعقة صغيرة لكل نوع، قلبي الزيوت الطبيعية جيدا، دلكي فراغات الشعر من الأمام لمدة 10 دقائق، ولا مانع من تدليك فروة الرأس بالوصفة، اتركيها لمدة ساعتين قبل الاستحمام، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع شعرك، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع بالشكل المنتظم وستشعرين بالفرق من دون الحاجة إلى التقنيات الحديثة لمليء فراغات الشعر من الأمام.