طريقة تطبيق العطور بالشكل الصحيح حسب نوعها

طريقة تطبيق العطور تؤثر على ثبات رائحة العطر، من هنا عليك اتباع الخطوات الصحيحة لتطبيق العطر. لكن هل تعرفين أن طريقة تطبيق العطر تختلف بحسب نوعية كل عطر؟. واذا كنت بحاجة الى تطبيق الزيوت العطرية في فصل الشتاء، اكتشفي معنا طريقة تطبيق العطور المكونة من الزيوت في هذا الموضوع، اضافة الى طريقة تطبيق العطور المصغرة والصلبة.

طريقة تطبيق العطور بحسب نوعها

بعد أن شرحنا بالتفاصيل في المواضيع السابقة عن طريقة تطبيق العطور البخاخة، اليك في هذا الموضوع طريقة تطبيق العطور الأخرى، ولا سيما الزيتية.

  • طريقة تطبيق العطور الزيتية.
  • طريقة تطبيق العطور المصغرة.
  • طريقة تطبيق العطور الصلبة.

طريقة تطبيق العطور الزيتية

تكون الزيوت العطرية أكثر تركيزاً وتدوم على بشرتك لفترة أطول من العطور البخاخة العادية. من هنا ننصحك باستخدامها في فصل الشتاء ولا سيما في السهرات والمناسبات. اذا كنت تحبين تجربة العطور المكونة من الزيوت عليك اتباع النصائح الآتية لمعرفة طريقة تطبيق العطور الزيتية:

  1. ضعي القليل من العطر الزيتي عند بصمة اصبعك.
  2. وزعي الزيت عند نقاط النبض بواسطة اصبعك على طريقة التربيت باصبعك.
  3. احرصي ألا تضعي الزيوت العطرية على الأقمشة، من هنا ننصحك بتطبيق هذا النوع من العطور قبل ارتداء الملابس.
  4. من المهم جداً اختبار العطور الزيتية على بشرتك لأن بعض المكونات يمكن ان تسبب الحساسية.
  • طريقة تطبيق العطور المصغّرة

تستخدم العطور المصغرة لتجديد رائحة عطرك في النهار، اذ من السهل الاحتفاظ بها داخل حقيبتك. تحتوي بعض العطور المصغّرة على بخاخات، لذا يمكنك تطبيقها بسهولة، لكن اذا كان عطرك المصغر مصمم بطريقة أخرى ننصحك باستخدام سدادة  الزجاجة لتوزيع العطر بواسطتها على مناطق النبض.

  • طريقة تطبيق العطور الصلبة

ترتكز طريقة تطبيق العطور الصلبة على خطوات تطبيق مرطبات البشرة اذ يكفي أن تضعي كمية صغيرة على كف اليد ومن ثم افركي يديك وعنقك.

طريقة تطبيق العطور مع مزيل العرق

  • حاولي اختيار مزيل العرق برائحة محايدة، كي لا يؤثر على رائحة عطرك.
  • ضعي مزيل العرق أولاً ثم طبقي العطر على بشرتك.
  • يمكنك أيضاً البحث عن مزيلات العرق برائحة قريبة أو مطابقة لرائحة عطرك.

تزداد الحاجة الى العطور الزيتية في فصل الشتاء لكن طريقة تطبيق العطور المكونة من الزيت تختلف عن غيرها من هنا اتبعي النصائح المذكورة لضمان ثبات العطور الزيتية.