خطوات مهمة للعناية بالبشرة قبل النوم

خطوات مهمة للعناية بالبشرة قبل النوم يمنحك اطلالة وجه نضرة ومشرقة. فالروتين الليلي قبل النوم يساعد على إزالة آثار التعب والأوساخ ليوم كامل، لذلك يعد العناية بالبشرة في الليل من أهم الخطوات للحصول على بشرة نضرة ومشرقة خاصة أن البشرة تعمل على تجديد الخلايا في الليل للحصول على بشرة نضرة في النهار، فاليك خطوات مهمة للعناية بالبشرة قبل النوم.

خطوات مهمة للعناية بالبشرة قبل النوم

  • غسل وتنظيف البشرة
  • تطبيق التونر
  • تطبيق السيروم
  • كريم ترطيب ليلي

غسل وتنظيف البشرة

العناية بالبشرة قبل النوم تشمل غسل وتنظيف البشرة من آثار النهار. فقومي بإزالة المكياج كمرحلة أولى، بعدها قومي بغسل وجهك بغسول خاص بنوع بشرتك وذلك لإزالة الأوساخ والترسبات العالقة على الجلد خلال النهار.

تطبيق التونر

العناية بالبشرة قبل النوم يشمل تطبيق التونر، وذلك لإنعاش البشرة بعد غسلها جيداً. فيعد التونر من أساسات العناية بالبشرة إذ يحتوي على مكونات مهدئة. يمكنك أيضاً استخدام ماء الورد إذا لم يتوفر لديك التونر، لذلك قومي بتطبيق التونر على وجهك بواسطة قطعة قطنية، مما يساهم في تقليل ظهور البثور والحبوب.

تطبيق السيروم

العناية بالبشرة قبل النوم تشمل تطبيق السيروم إذ يعد من الخطوات المهمة لتجديد خلايا البشرة خلال الليل. فالسيروم يغذي البشرة من العمق إذ يخترق الجلد ويمنحها الترطيب طوال الليل، كذلك يساعد على جعل بشرتك نضرة ومشرقة. ضعي السيروم على يديك وطبقيها على وجهك مباشرة.

كريم ترطيب ليلي

العناية بالبشرة قبل النوم تشمل تطبيق كريم ترطيب ليلي، وذلك لأنه يضفي على بشرتك لمسة ناعمة حتى الصباح. فطبقي كريم الترطيب الليلي على وجهك آخر خاص بالعيون لترطيب العيون وتجنب التجاعيد المبكرة والهالات السوداء. فطبقي هذه الكريمات عن طريق تطبيق حركات دائرية من داخل العين نحو خارجها. طبقي هذه الوصفات وتمتعي في اليوم التالي ببشرة صحية وغير جافة.