أسهل 3 طرق طبيعية لإزالة شعر الوجه بسهولة

أسهل 3 طرق طبيعية لإزالة شعر الوجه بسهولة للحصول على وجه نضر خالي من الشعر. كل امرأة لديها شعر غير مرغوب على وجهها، ولكن بالنسبة للبعض، يكون ملمس الشعر ونموه أكثر كثافة وأسرع. فهناك طرق عديدة للتخلص من الشعر مثل الخيط والشمع والعلاج بالليزر ولكن النتائج مؤقتة أو يكون العلاج مكلف، في حين أن الحل الأنسب لك هو اللجوء للعلاجات المنزلية لإزالة شعر الوجه نهائياً، فإليك أسهل 3 طرق طبيعية لإزالة شعر الوجه بسهولة.

أسهل 3 طرق طبيعية لإزالة شعر الوجه بسهولة

  • السكر والعسل
  • دقيق الجرام وماء الورد
  • البابايا والكركم

السكر والعسل

يقشر السكر سطح الجلد بشكل معتدل لإزالة خلايا الجلد الميتة وشعر الوجه بينما العسل يغذي البشرة ويغلق المسامات، مما يجعل هذه الوصفة أحد أفضل العلاجات المنزلية لإزالة شعر الوجهلتحضير ماسك تقشير الوجه باستخدام هذين المكونين، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من السكر وملعقة كبيرة من الماء في وعاء. ضعي الخليط في وعاء ودعيه في الميكروويف لمدة 30 ثانية حتى يذوب السكر. ثم ضعي المعجون على المناطق التي يوجد بها شعر غير مرغوب فيه بالوجه. بعدها ضعي قطعة من القماش القطني على العجينة واتركيها تبرد ثم اسحبيها بحركة واحدة سريعة في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر. وبذلك ستتخلصين من شعر الوجه بطريقة سهلة وسريعة.

دقيق الحمص وماء الورد

يتميز دقيق الحمص بخصائص تقشير رائعة وعندما يقترن برائحة ماء الورد، فإنه يمنع نمو الشعر. الجئي لهذه الطريقة لإزالة شعر الوجه نهائياً. وفي وعاء، اخلطي ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد وملعقة كبيرة من عصير الليمون. اخلطيهم جيداً لتشكيل عجينة، ثم ضعيها على وجهك، واتركيها تجف تماما وافركيها بأصابعك للتخلص من شعر الوجهللحصول على أفضل النتائج، كرري هذه العملية 3 إلى 4 مرات في الأسبوع.

البابايا والكركم

تحتوي البابايا على إنزيم يسمى الباباين المعروف بمساعدته في إزالة شعر الوجه، ويمنح الكركم البشرة توهجاً صحياً ومشرقاً، مما يجعل هذا العلاج المنزلي لإزالة الشعر علاجاً معززاً للتوهج.

لذلك، قومي بتقطيع شريحة من البابايا إلى قطع صغيرة واهرسيها لتشكيل عجينة، ثم أضيفي نصف ملعقة صغيرة من الكركم إليها. اخلطيهم جيداً وطبقي الخلطة فقط على المناطق التي لديك نمو شعر غير مرغوب فيهاثم قومي بالتدليك لبضع دقائق واتركيه لمدة 15-20 دقيقةاغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري هذا العلاج المنزلي لإزالة شعر الوجه مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.