شركة LG تكشف عن حاسبها المحمول الأول المخصص للألعاب

أعلنت شركة "إل جي" LG رسمياً عن أول أجهزة الحاسب المحمول التي تستهدف الألعاب UltraGear 17G90Q  والذي يحتوي على أسرع وحدة معالجة رسومات من إنفيديا تقدمها الشركة حاليًا لأجهزة الحاسب المحمولة.

يتم تشغيل الحاسب المحمول بقياس 17 إنشًا بواسطة مزيج من وحدة المعالجة المركزية Tiger Lake H من الجيل الحادي عشر من إنتل وبطاقة رسومات GeForce RTX 3080 Max-Q من إنفيديا. ويمكن تهيئته بسعة تصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 1 تيرابايت من التخزين.

مواصفات الحاسب المحمول UltraGear 17G90Q

تشمل مواصفات حاسب LG المخصص للألعاب شاشة IPS بدقة 1920×1080 بكسل مع معدل تحديث يبلغ 300 هرتز ووقت استجابة يبلغ 1 ميلي ثانية وتغطية sRGB بنسبة 99 في المئة.

وهناك بطارية 93 واط في الساعة، وإضاءة RGB لكل مفتاح، ومستشعر بصمات الأصابع عبر زر الطاقة، وكاميرا ويب FHD مع ميكروفون مزدوج وكاميرا الأشعة تحت الحمراء لنظام Windows Hello.

بالإضافة إلى ذلك هناك مكبرات صوت استريو مع DTS X Ultra ، ونظام تبريد غرفة البخار وبرنامج UltraGear Studio للتحكم في أداء النظام وسرعة المروحة. 

يتميز جهاز LG UltraGear بتصميم من الألومينوم في هيكل الجهاز، ويتوفر بلون بنفسجي مائل للرمادي، ايضاً تقدم LG الجهاز بعدد من المنافذ للإتصال تشمل 2 من منافذ USB-C من بينها منفذ USB 4، وأيضاً 2 من منافذ USB-A، ومدخل للسماعات، مع HDMI، وEthernet، وفتحة لبطاقة microSD.

يذكر أن LG لم تكشف عن سعر جهاز الألعاب 17G90Q، إلا أن الشركة سيكون لديها مزيد من التفاصيل للكشف عنها حول هذا الجهاز خلال معرض CES الذي ينطلق في بداية 2022 على أن يتم إصداره أولاً في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اعتبارًا من أوائل العام 2022.