7 خلطات طبيعية للتخلص من البقع السوداء قبل الزفاف

خلطات طبيعية بسيطة يمكنك اعتمادها قبل حفل الزفاف للتخلص من البقع السوداء والمشاكل التي قد تتعرض لها بشرتك. فاجعلي ملامحك أكثر اشراقاً، واختاري خلطات طبيعية فعالة وسهلة التطبيق في المنزل.

إليك الطرق الأنسب والحلول الطبيعية للتخلص من مشاكل البشرة والبقع السوداء وطبّقي 7 خلطات طبيعية للتخلص من البقع السوداء ولعلاج مشاكل البشرة.

  • خلطات طبيعية من الليمون والعسل
  • خلطات طبيعية من الليمون والافوكادو
  • خلطات طبيعية من زيت اللوز الحلو والليمون
  • خلطات طبيعية من زيت اللوز الحلو وبياض البيض
  • خلطات طبيعية من زيت الزيتون والخميرة
  • خلطات طبيعية من الزبادي مع العسل
  • خلطات طبيعية من الافوكادو واللبن الزبادي

خلطات طبيعية من زيت اللوز الحلو وزبدة الشيا

خلطات طبيعية من الليمون والعسل

خلطات طبيعية قبل حفل الزفاف اختاريها من خلال مكوّن الليمون الذي يضمن لك التخلص من البشرة الجافة. فلتفادي هذه المشكلة، قومي بخلط ملعقة كبيرة من الليمون مع نصف ملعقة من العسل وقطرات من زيت اللوز. بواسطة قطنة نظيفة، اغمسيها في الخليط وامسحي سطح البشرة بشكل كامل واتركيه على وجهك حوالى 15 دقيقة. أعيدي هذه الخلطة مرتين في الاسبوع للتخلص من الجفاف تدريجياً.

خلطات طبيعية من الليمون والافوكادو

 ماسك الافوكادو والليمون يعتبر من الخلطات الطبيعية والاساسية قبل الزفاف لضمان السيطرة على إفرازات الزيوت المزعجة على البشرة. فقومي بهرس حبة من الافوكادو واخلطيها مع ملعقتين من عصير الليمون. امزجي المكونات جيداً وطبّقي هذا الخليط على البشرة حوالى 20 دقيقة قبل غسل الوجه عدة مرات للتخلّص من الافرازات والبقع المتكاثرة على سطحها.

خلطات طبيعية من زيت اللوز الحلو والليمون

لتفتيح البشرة وابعاد البقع السوداء عن سطحها، قومي بخلط ملعقة من زيت اللوز مع ملعقة من العسل واخرى من عصير الليمون وخل التفاح. اخلطي المكونات جيداً وضعيها على بشرتك بحركات دائرية واتركيها حوالى نصف ساعة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر. هذا الخليط يضمن لك التخلّص من الافرازات والبقع المتكاثرة على سطح البشرة.

خلطات طبيعية من زيت اللوز الحلو وزبدة الشيا

خلطات طبيعية من زيت اللوز الحلو وبياض البيض

كما يمكنك اختيار خلطات طبيعية من زيت اللوز الحلو وبياض البيض للتخلص من البشرة الجافة التي تتسبّب بتشققات وبقع سوداء على سطحها. فقومي بخلط ملعقة بياض بيضة وملعقة صغيرة من زيت لوز حلو مع ملعقة من العسل. ضعي الخليط على بشرتك ووزعيه جيداً حتى يصبح جاف. اتركي الخليط حوالى 30 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر لاستعادة نضارة البشرة بشكل ملفت.

خلطات طبيعية من زيت الزيتون والخميرة

كما يمكنك تطبيق خلطات طبيعية من الخميرة لمحاربة ظهور البقع السوداء. فاخلطي نصف كوب من الخميرة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ضعي الخليط على بشرتك حوالي ٢٠ دقيقة واغسلي وجهك بالماء الفاتر لمحاربة االتشققات وللتخفيف من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

خلطات طبيعية من الزبادي مع العسل

يعد الزبادي من العناصر الطبيعية الفعالة لعلاج مشاكل البشرة قبل الزفاف. لذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل ووزعي الخليط على بشرة الوجه حوالى ربع ساعة يومياً قبل غسل سطح البشرة جيدًا بالماء الدافئ للتخلص من البقع السوداء.

خلطات طبيعية من الافوكادو واللبن الزبادي

كما اختاري خلطات طبيعية بالافوكادو لحماية بشرتك من التعرض للجفاف قبل الزفاف. فقومي بخلط ربع كوب من اللبن مع نصف ثمرة من الافوكادو المهروسة. ضعي الخليط على بشرتك الجافة، واتركيه حوالى ربع ساعة حتى يجف، قبل ازالته بمنشفة نظيفة وغسله بالماء البارد. هذا الخليط يرطب البشرة ويحميها من البقع والتشققات قبل الزفاف.