سلّة من السمك من أشهر دور المجوهرات العالمية

السمكة كائنٌ جميلٌ ولطيف، إلّا أنّ بعضه يتحوّل إلى مهاجم شرس وقاتل خاصة عندما يشعر بالخوف والخطر. هذه السمات فضلًا عن الأشكال الجميلة والألوان المُبهرة جعلت من هذه الكائنات مصدر إلهامٍ للكثير من دور المجوهرات.

أدرجت أشهر الماركات العالمية تصاميم السمك بين قطع المجوهرات، وهذا ما لاقى رواجًا واسعًا، إذ نجح هذا التصميم بلفت أنظار السيدات اللّواتي اخترنا ارتدائه للحصول على إطلالة أنيقة مفعمة بالطاقة والإيجابية.

اخترنا سلّة من السمك بأشكال متعدّدة وألوان متنوعة لتختار السيدة التصميم الذي تراه مناسبًا وتحصل على إطلالة أنيقة وجذابة.

  • قلادة ذهبية Gold Fish من Elgreco Jewelry

قلادة ذهبية Gold Fish من Elgreco Jewelry

قلادة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا مرصّع بألماس مستدير طبيعي بقطع لامع بإجمالي وزن  0.52 قيراط، وحجر كريستال ساتان طبيعي 25 قيراطًا، وحجر ياقوت كابوشون طبيعي بإجمالي وزن 0.08 قيراط. يبلغ وزن الذهب في هذه القطعة 25.90 غرامًا.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 5584 دولارًا.

  • خاتم ماس Fish Ring من David Webb

خاتم ماس Fish Ring من David Webb

صُنِع هذا الخاتم من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا ورُصّع بالياقوت المتعدّد الأوجه وماس قطع بريانت.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 32000 دولار.

  • بروش ماس Goldfish من Jewellery Theatre

بروش ماس Goldfish من Jewellery Theatre

صُنِع دبوس البروش هذا من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، ورُصّع بالياقوت الأصفر والبرتقالي بإجمالي وزن 13.92 قيراطًا، و115 ماسة بإجمالي وزن 0.94 قيراط، و190 حجر ياقوت برتقالي فاتح بإجمالي وزن 1.85 قيراط، و111 ياقوت برتقالي غامق بإجمالي وزن 0.99 قيراط.

ويبلغ وزن الذهب في هذه القطعة 33.7 غرامًا.

  • عقد ياقوت Puffa Fish من Stephen Webster

عقد ياقوت Puffa Fish من Stephen Webster

السمكة المنتفخة لها وجه بريء وزعانف صغيرة لطيفة، إلّا أنّ لطفها مزيّف إذ تحتوي كل سمكة من هذا النوع على ما يكفي من السم لقتل 30 شخصًا. عندما تشعر بالخطر والخوف يمكن أن تنتفخ ذاتيًا، مما يكشف عن المئات من الإبر الطويلة مثل المسامير، مما يحول هذا الكائن اللطيف المظهر إلى مخلوق بغاية الخطورة.

تتميز قلادة Puffa Fish بترصيعها بأحجار الياقوت بإجمالي وزن 7.22 قيراطًا، وهي مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 22100 يورو.

  • بروش ذهبي Betta Brooch من Gumps

بروش ذهبي Betta Brooch من Gumps

إن التلوين اللامع والزعانف الطويلة المتدفقة لسمكة البيتا تجعلها واحدة من أكثر أسماك الزينة شهرة.

هذه القلادة مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، ومرصّع بالأحجار الكريمة أبرزها حجر القمر الأزرق بإجمالي وزن 0.53 قيرطًا والياقوت بإجمالي وزن 0.43.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 59200 دولار.

  • قلادة ماس Tangaroa من Auverture

قلادة ماس Tangaroa من Auverture

صُنِعت هذه القلادة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا ورُصِّع بالماس الأبيض عيار 0.32 قيراط، وحجر أوبال بوزن 12.62 قيراطًا، وأحجار الياقوت المتعدّد الألوان بإجمالي وزن 13.72 قيراطًا.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 24946 يورو.

  • سلسلة ذهبية Agape من Estevana

سلسلة ذهبية Agape من Estevana

هذه القطعة الأنيقة والمؤلفة من السمكتين تحتفل بالحب والحياة والحميمية، صُنِعت من الذهب الأصفر عيار 14 قيراطًا، ورُصّعت بأحجار الياقوت الأزرق بإجمالي وزن 0.32 قيراط والتساوريت بإجمالي وزن 0.22 قيراط والزمرد بإجمالي وزن 0.03 قيراط والأوبال بإجمالي وزن 0.3 قيراط.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 5750 دولارًا.

  • قلادة ماس أسود Flower Fish من Aaron Basha

قلادة ماس أسود Flower Fish من Aaron Basha

صُنِعت هذه القلادة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، ورُصّعت بالألماس الأبيض والأسود، كما رُصِّعت بأحجار الياقوت المرصوفة على هيئة زهور.

يبلغ سعر هذه القطعة نحو 11400 دولار.

  • ساعة يد HAPPY FISH من Chopard

ساعة يد HAPPY FISH من Chopard

تتميّز ساعد اليد هذه بميناء من الذهب الأبيض مرصّع بظلال متدرجة من الياقوت الأزرق والتي تمثّل المياه الزرقاء العميقة حيث تسبح سمكة "سعيدة" مصنوعة من الذهب وعرق اللؤلؤ المضيء ومزينة بنقوش بارزة وأوراق ذهبية أمّا عينها فمن حجر يشب أحمر. تسبح مع السمكة في الميناء سبعةُ أحجار ماس. أمّا إطار الساعة فقد رُصِّع بالألماس  الأبيض من ثلاثة أحجام مختلفة مرتبة بالتناوب لخلق تأثير جميل، ويبلغ إجمالي وزن الماس 2.13 قيراط.

صُنِعت العلبة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا يزينها تاج للتحكّم بالعقارب من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، وزجاج أمامي من كريستال الياقوت المقاوم للخدش وللتوهج، وقد اقترِنت بحزام أزرق من جلد التمساح.

هذه الساعة مقاومة للماء حتى عمق 30 مترًا، ويبلغ سعرها نحو 55000 فرنك سويسري.