نصائح لاختيار موضة تناسب الجسم المستطيل وتجنب الوقوع في أخطاء

كل جسم لديه مميزاته وهو فريد من نوعه، لذلك فإن تقبّله وإحتضانه يبدأ بإيجاد الملابس التي تناسب قوامنا، واليوم سنتحدث عن موضة تناسب الجسم المستطيل لإظهاره بأجمل صورة. تابعي معنا أبرز نصائح لإختيار موضة تناسب الجسم المستطيل وتجنبك الوقوع في أخطاء.

ما هو الجسم المستطيل

تتشابه قياسات الجسم المستطيل أو تتقارب. فالجسم المستطيل ليس لديه خصر محدد أو منحنيات: قياسات الكتفين والصدر والورك متجانسة إلى حد ما، وخصرك مستقيم أكثر من متعرج.

نصائح لإختيار موضة تناسب الجسم المستطيل وتجنب الوقوع في أخطاء

نصائح موضة تناسب الجسم المستطيل

بعد أن تأكدتي أنك من صاحبات الجسم المستطيل، إليك أفضل البلوزات والسترات والسراويل والفساتين التي تناسب قوامك.

تتمتع صاحبات الجسم المستطيل بإمتياز لا يملكه غيرهنّ، إذ أن بإمكانهن إختيار المنطقة التي يردن إبرازها، فلإبراز منحنياتك إختاري مثلاً التوب الضيقة وقومي بتحديد خصرك. قصة العنق المفتوح أو الـV neck طريقة رائعة لجذب الإنتباه إلى الأعلى كما تليق بك التوبات ذات الأكمام المنفوخة، كذلك فإن التوب المزيّن بالكشاكش على الأطراف والياقة يظهر الأكتاف ويعطي شكلاً نحيلاً للخصر.

تليق بك التوبات ذات الأكمام المنفوخة

المفتاح لخلق إطلالة متناسقة والتي تعد موضة تناسب الجسم المستطيل، فهو التأكد من أن الجينز أو البنطلون يكمل الصورة الظلية للتوب أو القميص. إذا كنت تريدين تضخيم الجزء العالي نسّقي معه بنطلوناً ضيقاً، أما إذا كانت التوب ضيقة فإختاري معها البنطلون بقصة واسعة.

أما قصات البنطلون الأنسب، فهي الخصر المرتفع الذي سيجعل ساقيك تبدوان أطول خصوصاً إذا كان اللون داكناً، كما تليق بك قصة الأرجل الواسعة وحتى الـ Flare. تجنّبي البنطلون السكيني الضيق الذي سيظهر قوامك المستطيل أكثر، واستبدليه بالبنطلون ذات قصة الأرجل المستقيمة الضيقة Slim-straight. كما ننصحك بإختيار البنطلون المزيّن بالنقشات الذي سيضيف عمقًا وملمسًا إلى قوامك المستقيم.

تجنّبي البنطلون السكيني الضيق واستبدليه بالبنطلون ذات قصة الأرجل المستقيمة الضيقة

إختيار الفستان المناسب والذي يُعتبر موضة تناسب الجسم المستطيل، يرتكز على تجنّب القصات الضيقة وأي قطع لا تحدد الخصر، بدلاً من ذلك إختاري الفساتين التي تتسع إبتداء من الخصر، أو قومي بإضافة الحزام إلى اللوك، كذلك تألقي بالفساتين ذات الأكمام المنفوخة.

قومي بإضافة الحزام إلى اللوك

ولإكمال اللوك بالجاكيت المناسبة، إختاري المعطف الترانش ارتديه مفتوحًا أو اربطي الحزام لتحديد خصرك، أو تألقي بسترة جلدية قصيرة وستضيف طية صدر السترة المسننة بنية للجزء العلوي من جسمك، مما يساعد على جذب العين إليه.