مجموعة Alexis Mabille الهوت كوتور لربيع وصيف 2022

ندين منذر

مجموعة Alexis Mabille الهوت كوتور لربيع وصيف 2022

مع العودة إلى العروض المباشرة وإلى مكانه المفضّل، Salle Pleyel، قدّمت دار Alexis Mabille مجموعة الهوت الكوتور لربيع وصيف 2022 خلال أسبوع الموضة في باريس، وإعتمدت الدار تخفيف الألوان وإعتماد قصات واسعة، وأُطلق على مجموعة ربيع وصيف 2022 عنوان "الرغبة".

"الأمر كله يتعلق بالرغبة"، أوضح المصمم وراء الكواليس قبل عرض تشكيلة تضم 25 تصميماً، وجمع فيها بين الكلاسيكية والعصرية، وجاءت معظم التصاميم بدرجات ألوان نيود مع تلاعب بالأقمشة، من الدانتيل الذي يشبه الوشم على الجسم إلى شك الكريستال الصغير أو الترتر غير اللامع. "إنه يتتبع الجسد تقريبًا مثل قطرة عطر".

إلى جانب التصاميم العملية والعصرية التي قدّمتها مجموعة الهوت كوتور لربيع وصيف 2022، مثل التوب بقصة لافتة مع البنطلون الضيق، تضمنت أيضاً تصاميم تميّزت بتفاصيلها مثل الفساتين المزينة بالشك، الجمبسوت الضيق الذي تميّز بقماش الدانتيل والجزء الأعلى مصنوع من 1500 فراشة مخيطة بشكل فردي. كما ظهر في المجموعة البوستيه المصمم من دانتيل ليون المعاد تطريزه، إضافة إلى الفيونكات التي زيّنت عدداً من التصاميم، والفساتين المستوحات من قصة البليزر لكن بأسلوب بعيد عن الكلاسيكية، القميص الفستان الطويل، كما شاهدنا أيضاً التصاميم على شكل كورسيه، وبعض الفساتين المصممة من قماش كازيمير الحريري، والتي تعد توقيعًا آخر للدار.

 وصولاً إلى الجمبسوت المطرز بالخيوط الذهبية وفوقه الكاب الأسود الطويل مع الياقة على شكل فيونكة ضخمة، فبدت عارضة الأزياء في ختام العرض أشبه ببطلة إحدى القصص الخيالية مع لمسة معاصرة.