عرض أزياء Proenza Schouler لموسم خريف 2022

هلا جرجورة

عرض أزياء Proenza Schouler لموسم خريف 2022

قدمت دار بروينزا سكولر Proenza Schouler مجموعتها الجديدة لموسم خريف وشتاء 2022-2023 ضمن أسبوع الموضة في نيويورك للألبسة الجاهزة، ومثل العادة كانت التصاميم مبتكرة جمعت بين الأناقة والأسلوب الشبابي العصري.

ومن المعروف عن الدار أفكارها الابداعية ولهذا في كل موسم تكون عروضها من الأكثر انتظاراَ على الروزنامة الخاصة باسبوع الموضة في نيويورك وهذا الموسم لم يكن باستثناء حيث شاهدنا مجموعة متكاملة ومتناغمة امتزجت فيها المهارات في الخياطة والتفصيل مع الأفكار والتصاميم التقدمية.

لاحظنا اللمسات الأنثوية والتي كان فيها تركيزاً على منطقة الخصر ونوعاً ما شكل الساعة الرملية الذي يضفي بعداً أنثوياً على أي قطعة لكن المزيج مع الأفكار المبدعة أعطى كل تصميماً شكلاً متفرداً ومبتكراً.

تنوعت التشكيلة بين التنانير الميدي الكلوش والتوبات أو الكورسيه المحددين الخصر اما بأكمام طويلة أو من دون أكمام، كما شاهدنا تشكيلة من البدلات الرسمية والمعاطف الميدي والطويلة والتي أيضاَ جائت أما مع ربطات أو مع أحزمة التفت حول الخصر وكذلك كان هنالك تشكيلة من الفساتين منها بقصات منسدلة وواسعة ومنها بقصة أكثر أنوثة.

والقصد كان من التصاميم أن تجمع بين الأسلوب العملي والمريح مع الأناقة حيث أن هذا هو التوجه الأساسي بالنسبة لمختلف مصممي الأزياء في هذه الفترة.

لوحة الألوان كانت غنية وهادئة تنوعت بين الأسود والأبيض والدرجات الترابية اضافة الى الأزرق والنيلي الأحمر والبنفسجي.

ولفتتنا أيضاَ الاكسسوارات من الأحذية التي استوحيت من أحذية الملاكمة أو تلك التي بدت وكأنها مصبوبة على القدم وكذلك لفتتنا التشكيلة المميزة من حقائب اليد.

مجموعة مميزة مبتكرة لكن عملية في الوقت ذاته قدمتها دار بروينزا سكولر Proenza Schouler ضمن اسبوع الموضة في نيويورك للألبسة الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2022-2023.