لهذا السبب تلتقي كيت ميدلتون والأميرة ماري الأسبوع القادم

من المقرر أن تسافر كيت ميدلتون Kate Middleton دوقة كامبريدج في رحلة خارجية فردية إلى كوبنهاغن عاصمة الدنمارك الأسبوع المقبل، وستقابل الأميرة ماري Crown Princess Mary زوجة ولي العهد.

كيت ميدلتون والأميرة ماري
كيت ميدلتون والأميرة ماري 

ستقضي كيت ميدلتون البالغة من العمر 40 عامًا، يومين في كوبنهاغن عاصمة الدنمارك، في الفترة من 22 إلى 23 فبراير في زيارة عمل مع مركز المؤسسة الملكية للطفولة المبكرة.

تلقت دوقة كامبريدج دعوة رسمية من مارغريت الثانية ملكة الدنمارك والتي تبلغ من العمر 81 عامًا، ولكن الأميرة ماري ذات الـ 50 عاما، هي من سترافق كيت ميدلتون لزيارة مشروع يعمل على حماية النساء والأطفال المستضعفين من العنف المنزلي.

ووفقا لبيان قصر كنسينغتون الذي نشر قبيل زيارة كيت: "تتطلع الدوقة إلى زيارة البلاد والتعلم من الشعب الدنماركي والتأكيد على الصداقة الوثيقة بين البلدين".

التقت كيت بالأميرة ماري لأول مرة خلال زيارة دوق ودوقة كامبريدج إلى الدنمارك في عام 2011، وانضمت زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك وزوجها إلى الأمير ويليام وكيت ميدلتون في رويال أسكوت ببريطانيا عام 2016.

كيت ميدلتون في زيارة فردية إلى كوبنهاغن عاصمة الدنمارك
كيت ميدلتون في زيارة فردية إلى كوبنهاغن عاصمة الدنمارك 

لدى كيت وماري اهتمامات متماثلة، إذ أنشأت زوجة ولي عهد الدنمارك مؤسستها الخاصة لتحسين حياة النساء والأطفال في عام 2007. وفي الوقت نفسه، أطلقت دوقة كامبريدج المؤسسة الملكية للطفولة المبكرة في يونيو 2021، والذي يركز على مدى تأثير السنوات الأولى للطفل في باقي حياته.

تتمتع كيت وماري أيضًا بذوق مماثل في الموضة، حيث تفضل كل من ملكة بريطانيا المستقبلية وملكة الدنمارك القادمة، علامات الأزياء نفسها.

الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك
الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك

ووفقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية، أطلق مصمم الأزياء الراحل كارل لاجرفيلد Karl Lagerfeld، المدير الفنى السابق لـ "شانيل" على الأميرة الدنماركية ماري، زوجة ولى عهد الدنمارك، وكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، لقب "الشقيقتان الملكيتان"، بفضل مظهرهن المماثل بشكل مذهل وذوقهن الرفيع في اختيار أزيائهن.

وتمتع العائلتين الملكية البريطانية والدنماركية بعلاقة وثيقة، حيث تعتبر الملكة إليزابيث الثانية والملكة مارغريت من أبناء العمومة من الدرجة الثالثة، لأن كلاهما ينحدر من سلالة الملكة فيكتوريا والملك كريستيان التاسع ملك الدنمارك.

كانت الملكة مارغريت أيضًا من بين الضيوف اللذين حضروا حفل زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون في أبريل 2011.

الصور من AFP