أفضل الوصفات الطبيعية لإزالة النمش عن الوجه

أفضل الوصفات الطبيعية لازالة النمش عن الوجه تعمل على جعل بشرتك بمظهر نقي وخالٍ من التصبغات. فالنمش قد يظهر على البشرة لاسباب عديدة، ويسبب الازعاج للمرأة، لكن يمكن التخلص من هذه المشكلة بالطرق الطبيعية التي تعد أكثر أماناً، فاليك أفضل الوصفات الطبيعية لازالة النمش عن الوجه.

أفضل الوصفات الطبيعية لازالة النمش عن الوجه

  • وصفة العسل
  • وصفة البابايا
  • وصفة فيتامين E

أفضل الوصفات الطبيعية لازالة النمش عن الوجه

وصفة العسل

طرق إزالة النمش من الوجه تشمل تطبيق العسل المعروف بقدرته على ترطيب البشرة وتفيح لونها، لذلك قومي بتسخين العسل قليلاً ثم ضعيه على مكان النمش واتركيه لبضع دقائق. فالعسل يساعد على تفتيح المنطقة ويخفف التصبغات خاصة مع إعادة تطبيقها مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع. يمكنك أيضاً خلط العسل مع البيض وتطبيقه على النمش وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم يمكنك التمتع ببشرة أكثر نقاوة.

 وصفة البابايا

طرق إزالة النمش من الوجه تتضمن تطبيق البابايا الذي يساعد على تخفيفِ النَّمشِ. فالبابايا يحتوي على أنزيمات تساعد على تفتيح البشرة وبالتالي تخفيف النمش وجعل بشرتك صافية. قومي بهرس حبة من البابايا وضعيها على وجهك على الأماكن التي تكثر فيها النمش ومن ثم اتركيها لمدة 10 دقائق، ثم إغسلي بالماء. يمكنك إضافة القليل من الليمون الى البابايا حيث ان الليمون غني بفيتامين سي الذي يعمل أيضاً على تفتيح البشرة. اتركي هذا المزيج لمدة 15 دقيقة على وجهك ومن ثم إغسلي الوجه بالماء، ومع تكرار هذه الوصفة سوف تلاحظين أن النمش بدأ يخف لونه تدريجيا.    

وصفة فيتامين E

طرق إزالة النمش من الوجه تشمل تطبيق كبسولات من فيتامين E على وجهك. يعتبر فيتامين E من أهم الفيتامينات للبشرة لأنه يساعد على التخلص من النمش ومشاكل الجلد الأخرى. يحتوي فيتامين E على مضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة تصبغات الجلد والبقع الداكنة. قومي بتدليك وجهك بكبسولة من فيتامين E، ومن ثم اتركي الفيتامين على وجهك طوال الليل، ثم إغسلي بالماء البارد في اليوم التالي وتمتعي ببشرة نقية وصافية وكذلك بشرة صحية.   

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.