سيدة من ويلز تكسر البروتوكول الملكي.. وهذا كان رد فعل ويليام وكيت

زار الأمير ويليام Prince William وزوجته كيت ميدلتون Kate Middleton دوقة كامبريدج، ويلز لحضور ذكرى قديسها المعروف بيوم القديس ديفيد الموافق 1 مارس، واستقبل الشعب الويلزي زيارتهما باستقبال حافل.

سيدة من ويلز تكسر البروتوكول الملكي
سيدة من ويلز تكسر البروتوكول الملكي

وفي جولتهما بسوق Abergavenny توقفا عند كشك لبيع الجبن الذي تديره السيدة نيكي هيرست Nicky Hurst والتي كسرت البروتوكول الملكي عندما التقت بكيت ميدلتون والأمير ويليام في ويلز.

وفقا لمجلة PEOPLE نادتهما نيكي هيرست بأسمائهما "كيت وويل"، وقالت "لم أكن متأكدة من شكلهما وماذا أسميهما من حيث ألقابهما. لذا أطلقت عليهما كيت وويل، وكانا مرتاحين. إنهما محبوبان".

سيدة ملكية من ويلز تنادي دوق ودوقة ساسكس باسمهما دون ألقاب
سيدة ملكية من ويلز تنادي دوق ودوقة ساسكس باسمهما دون ألقاب

وبحسب قواعد البروتوكول الملكي، فعندما تقابل أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية، فإن اللقب الرسمي الصحيح هو "صاحب السمو الملكي"، ثم يمكن استخدام كلمة "سيدي" أو "سيدتي".

سألت نيكي هيرست الأمير ويليام ما هو نوع جبنك المفضل؟، فقال إنه يحب جبنة سويسرية نادرة تسمى Kaltbach. وفوجئ دوق كامبريدج بعد أن حصل على بعضًا منها، وقال "لم أتوقع أن أحصل عليها".

أثناء تحية المهنئين خلال جولة الأمير ويليام وكيت ميدلتون الملكية في بلدة Abergavenny الويلزية صباح أمس الثلاثاء، كان أحد الأسئلة الأولى التي طرحها عليهم Liz Brewer أحد السكان المحليين هو: "كيف حال الأطفال؟"، وأجاب ويليام: "الأطفال بخير، شكرا لك".

الأمير ويليام وكيت ميدلتون يزوران ويلز
الأمير ويليام وكيت ميدلتون يزوران ويلز

وكشف الأمير ويليام عن التقليد اللطيف الذي يتقاسمه دوق ودوقة كامبريدج مع أطفالهما الثلاثة، إذ قال: "إنهم يسألوننا دائمًا إلى أين نحن ذاهبون. ونبين لهم أين نحن على الخريطة".

عاش الأمير ويليام وكيت ميدلتون في ويلز خلال السنوات القليلة الأولى من زواجهما، وكانا سعداء بشكل واضح بالعودة للاحتفال الوطني في البلاد أمس الثلاثاء.

كيت ميدلتون مع محبيها في ويلز
كيت ميدلتون مع محبيها في ويلز

ابتسمت كيت ميدلتون البالغة من العمر 40 عامًا، وهي تقول "إنها تحب زيارة ويلز" وأضافت "كم أحببت البطانيات الويلزية الجميلة".

وقال كينجسلي جونز الذي يعيش في مونماوث القريبة، "إني أخبرت كيت ميدلتون أن المواد الحديثة المستخدمة في البطانيات ناعمة مقارنة بالقديمة التي اعتدنا عليها".

الصور من AFP