5 أطعمة ضرورية في الصيام لحليب ثدي مشبع

أطعمة ضرورية في الصيام للأم المرضعة، سنختار أفضلها كي نساعدها على تحسين صحتها خلال شهر رمضان و لزيادة كمية حليب ثديها، حتى لا يتأثر وزن طفلها الرضيع خاصة في الستة أشهر الأولى من عمره.

لذا سنركز على أطعمة ضرورية في الصيام للأم المرضعة، يمكنها إضافتها إلى وجبتي الإفطار والسحور، أو تناولها كوجبات خفيفة على مدار ساعات الإفطار لحليب ثدي مشبع خلال شهر رمضان.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل 5 أطعمة ضرورية في الصيام لحليب ثدي مشبع، بناء على اختيارات استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة.

5 أطعمة ضرورية في الصيام لحليب ثدي مشبع

أطعمة ضرورية في الصيام

  • أفضل 5 أطعمة ضرورية في الصيام للأم المرضعة
  • نصائح للأم المرضعة لحليب ثدي مشبع في رمضان

أفضل 5 أطعمة ضرورية في الصيام للأم المرضعة

اختارت دكتورة مجدي، أفضل 5 أطعمة ضرورية في الصيام للأم المرضعة، على النحو التالي:

  1. المكسرات النيئة

تناولي عزيزتي كمية معتدلة من المكسرات النيئة لا تتعدى قبضة اليد الواحدة بمعدل 3 مرات خلال ساعات الإفطار، فهي أحد الأطعمة الضرورية في الصيام لحليب ثدي مشبع، كونها غنية بالدهون النافعة والفتيامينات والمعادن المفيدة لذلك خلال شهر رمضان، خصوصا " اللوزن الجوز، الكاجو، الفول السوداني".

  1. التمر بالحليب

احرصي عزيزتي على تناول 4 أكوب متوسطة الحجم على مدار ساعات الإفطار، فهي أحد الأطعمة الضرورية في الصيام لحليب ثدي مشبع، كونها غنية بالحديد ومضادات الأكسدة المفيدة لذلك خلال شهر رمضان.

  1. السلطة الخضراء

لا تتخلي عن أطباق السلطة الخضراء في وجبتي الإفطار والسحور وبكميات كبيرة، فهي أحد الأطعمة الضرورية في الصيام لحليب ثدي مشبع، كونها كفيلة بإمداد جسمك بالعناصر الغذائية الصحية المفيدة لك ولرضيعك خلال شهر رمضان.

  1. البروتينيات

استمتعي عزيزتي بمصادر البروتينات المتنوعة خلال شهر رمضان، خصوصا البقوليات، البيض ومنتجات الألبان قليلة الدسم، فجميعهم من الأطعمة الضرورية في الصيام لحليب ثدي مشبع خلال شهر رمضان.

  1. الشوفان

استفيدي عزيزتي من فوائد الشوفان المتنوعة، فهو يعد من أفضل الأطعمة الضرورية في الصيام لحليب ثدي مشبع، كونه يحوي نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة لذلك على مدار شهر رمضان.

نصائح للأم المرضعة لحليب ثدي مشبع في رمضان

نصائح للأم المرضعة لحليب ثدي مشبع في رمضان

قدمت دكتورة مجدي، نصائح غذائية مهمة للأم المرضعة خلال شهر رمضان، كي تستمتع بصحة جيدة وقدرة على الصيام من دون نقصان كمية حليب ثديها وإلحاق الضرر بصحة طفلها الرضيع، على النحو التالي:

  • أكثري من شرب السوائل الصحية خلال ساعات الإفطار وخصوصا الماء المفلتر، وذلك بجانب تناولك الأطعمة الضرورية في الصيام لحليب ثدي مشبع خلال شهر رمضان.
  • ابتعدي عن تناول الكافيين والمشروبات الغازية أثناء تناولك الأطعمة الضرورية في الصيام، لاستفادة جسمك من فوائدها ولحصولك على حليب ثدي مشبع في رمضان.
  • لا تسرفي في استخدام الملح أثناء تناولك الأطعمة الضرورية في الصيام، كونه يعمل على سحب الماء من جسمك ويقلل من كمية حليب ثديك في رمضان.
  • استبدلي الحلويات الرمضانية ذات السعرات الحرارية المرتفعة، بالفواكة المفيدة المغذية ضمن الأطعمة الضرورية في الصيام لحليب ثدي مشبع خلال شهر رمضان.
  • استشيري طبيبك في تناولك المكملات الغذائية المفيدة لصحتك أثناء استفادتك من الأطعمة الضرورية في الصيام لحليب ثدي مشبع خلال شهر رمضان.