تشابهات بين شخصية يسرا في "أحلام سعيدة" وماجدة الخطيب في "يا دنيا يا غرامي"..جمع المقتنيات أبرزها

مسلسل "أحلام سعيدة" للنجمة يسرا منذ بدء عرض حلقاته في شهر رمضان الجاري وأصبح محل اهتمام الجمهور الذي أحب شخصية "فريدة" التي قدمتها النجمة المصرية الشهيرة وعادت من خلالها إلى الكوميديا مجددًا، بصحبة مجموعة أخرى من النجمات.

يسرا تخطف الأنظار في "أحلام سعيدة"

ومع أولى حلقات المسلسل التي أبرزت الملامح الرئيسية لشخصية فريدة، بدأ البعض يشعر بحالة من الألفة تجاه هذا الدور، فيما تساءل البعض الآخر عما إذا كانت ملامح تلك الشخصية قد تم تقديمها من قبل في أعمال فنية سابقة.

وبالرغم من أن ملامح شخصية فريدة نالت إعجاب الجمهور المتابع للعمل، إلا أن البعض شبهها في بعض التفاصيل بملامح شخصية زهيرة التي جسدتها النجمة الراحلة ماجدة الخطيب في الفيلم الشهير "يا دنيا يا غرامي" إنتاج عام 1995.

تشابهات بين شخصية يسرا في "أحلام سعيدة" وماجدة الخطيب في "يا دنيا يا غرامي"

شخصية زهيرة وفريدة جمعهما حب جمع المقتنيات والتحف النادرة بسبب أصولهما العريقة وبالرغم من حالاتهما المادية المتدهورة احيانا، حيث ظهر ذلك بوضوح في مسلسل "أحلام سعيدة" عندما قررت يسرا شراء بعض المقتنيات الباهظة الثمن؛ وكذلك عندما تعرضت للسرقة وأبلغت الشرطة التي فوجئت بكم المقتنيات الهائل الموجود بمنزلها والذي كادت أن تتورط بسببه، أما في أحد مشاهد فيلم "يا دنيا يا غرامي" فعندما استضافت ماجدة الخطيب، ليلى علوي في منزلها؛ فبدأت تستعرض أمامها إحدى اللوحات الأصلية التي وضعتها على الجدار، وفي مشهد وفاتها، استعرض المخرج بعض المقتنيات والتحف النادرة التي وجدت بغرفتها.

الشخصية الأرستقراطية التي قدمتها كل من ماجدة في الفيلم ويسرا في المسلسل تشابهت أيضًا في الإطار العمري والشكل الخارجي أحيانًا، حيث اهتمت كل منهما بأناقتها وارتداء الملابس الأنيقة لتي تناسب أصولهما العريقة، والتي قد تكون غير مألوفة لدى البعض في بعض الأوقات، كذلك تتشابه الشخصيتين في نفور البعض منهما في البداية واستغرابهم لتصرفاتهما.

كيف أثرت "الصداقة" في شخصية "زهيرة" و"فريدة"؟

مع الأحداث في كل من العملين الفنيين تنجح فريدة في الحصول على صديقات لها من أعمار مختلفة وأصغر منها، يقمن بدعمها ومساعدتها بعدما قضت فترة طويلة بمفردها في منزلها وسط علاقات سيئة مع جيرانها التي تتسبب في أزمات كثيرة معهم، وهو ما حدث كذلك مع ماجدة الخطيب في الفيلم، حيث إن من حولها كان يخشى التقرب منها ويعتقدون أنها تعاني من خلل عقلي، وهو ما دفعها للتقرب من مجموعة من الفتيات اللواتي قررن مساندتها وزيارتها باستمرار وتغيير حياتها للأفضل والإسهام في سعادتها حتى وفاتها.

مسلسل "أحلام سعيدة" شارك في بطولته بجانب يسرا كل من غادة عادل ومي كساب وشيماء سيف، أما فيلم "يا دنيا يا غرامي" فقام ببطولته كل من ليلى علوي وإلهام شاهين وهالة صدقي وهشام سليم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Youssra يسرا (@youssra)

الصور من المكتب الاعلامي ليسرا وحسابها على انستجرام وبرومو المسلسل وفيلم يا دنيا يا غرامي على يوتيوب