هيئة المسرح والفنون الأدائية تنظم المسرحية الموسيقية الاستعراضية "لبنى" في المدينة المنورة

ضمن جهود هيئة المسرح والفنون الأدائية لإثراء المشهد المسرحي السعودي وفي خطوة نحو تنشئة جمهور موهوب مهتم بالمسرح من الأطفال والناشئة، أعلنت الهيئة عن تنظيم المسرحية الموسيقية الاستعراضية "لبنى" في المدينة المنورة.

هيئة المسرح تنظم المسرحية الموسيقية الاستعراضية "لبنى" في المدينة المنورة

أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية عن تنظيم مسرحية "لبنى"، وهي المسرحية الرابعة ضمن سلسلة مسرحيات الأطفال المحلية التي تهدف إلى بناء جيل طموح يتذوق الفنون وينتجها، حيث تأتي المسرحية ضمن سلسلة من العروض المسرحية التي نظمتها الهيئة في مختلف مناطق المملكة، في إطار جهودها لتنشيط القطاع المسرحي المحلي، وتقديم عروض مميزة تثري ذائقة عشاق المسرح في المملكة.

وأشارت الهيئة إلى أن تنظيم هذه المسرحية تعد خطوة نحو تنشئة جمهور موهوب مهتم بالمسرح من الأطفال والناشئة، حيث يدرب المسرح الأطفال على مواجهة التحديات، فيجسّد لهم المواقف الشائكة، وسبُل التعامل معها، ومن خلاله يمكن أن يتعلم الأطفال توظيف الحيلة والذكاء للتغلب على مواقفهم الصعبة.

وتسافر المسرحية الموسيقية الاستعراضية، بخيال الطفلة "لبنى" إلى القرية الحزينة أحادية اللون التي صورتها لوحةٌ في مرسم والدها، حيث تبدأ القصة بظهور الألوان الهاربة طالبة من "لبنى" أن تعود معها إلى القرية لإنقاذها من دبور الشرير الذي يحكم بإخفاء الألوان، ليكون السواد اللونَ السائد على كل شيء،
وتسارع لبنى متجهة إلى القرية لتستنكر استسلام أهل القرية وإذعانهم للشرير دبور.

علما بأن عروض مسرحية "لبنى" التي ألفها "وائل الحربي"، وأخرجها "فهد الأسمر"، ستستمر على مدى سبعة أيام متتالية بدايةً من الخميس 5 مايو إلى الأربعاء 11 مايو 2022م في المركز الثقافي بالمدينة المنورة.

تنظيم مسرحية "أميرة الرماد" بجامعة الأميرة نورة

يُذكر بأن هيئة المسرح والفنون الأدائية قد أعلنت أيضا عن تنظيم عرضاً مسرحياً بعنوان "أميرة الرماد" في قاعة المؤتمرات (القاعة الزرقاء) بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض، وذلك على مدار 9 أيام متواصلة، ابتداءً من يوم الجمعة 6 مايو إلى السبت 14 مايو 2022م.

وتأتي مسرحية "أميرة الرماد" ضمن المسرحيات العديدة التي تُقدّمها هيئة المسرح والفنون الأدائية ضمن جهودها في إثراء المسرح السعودي، وتمكين المواهب المحلية من تقديم عروضها المسرحية أمام الجمهور في مختلف مناطق المملكة، وتوثيق العلاقة بين المجتمع والمسرح بما يُسهم في الارتقاء بالمسرح السعودي ليكون مساهماً في تنمية الحركة الفنية بالمملكة.

الصور من الموقع والحساب الرسمي لـ "هيئة المسرح والفنون الأدائية" على "تويتر".