3 ماسكات طبيعية من الشوفان تساعد الصبايا على التخلص من الرؤوس السوداء

ماسكات طبيعية من الشوفان تساعد الصبايا على التخلص من الرؤوس السوداء. فالرؤوس السوداء مشكلة تعاني منها أغلب النساء وقد تظهر لأسباب كثيرة، فالماسكات الطبيعية تساعد على تقشير البشرة بمساعدة الشوفان، وبالتالي التخلص من الرؤوس السوداء المزعجة، فإليك 3 ماسكات طبيعية من الشوفان تساعد الصبايا على التخلص من الرؤوس السوداء.

فوائد الشوفان للبشرة

  • يقضي على حب الشباب
  • يعمل كمقشر للبشرة
  • يساعد على تنظيف البشرة
  • يساعد على القضاء على الرؤوس السوداء
  • يُفتح لون البشرة

ماسكات طبيعية من الشوفان تساعد الصبايا على التخلص من الرؤوس السوداء

  • ماسك الشوفان والعسل والموز
  • ماسك الشوفان والطماطم
  • ماسك الشوفان والزبادي
     

ماسك الشوفان والطماطم رائع للتخلص من الرؤوس السوداء

ماسك الشوفان والعسل والموز

ماسكات طبيعية من الشوفان تشمل خلطه مع العسل والموز. فالعسل يساعد في علاج الرؤوس السوداء كما يعمل على ترطيب البشرة وتنظيفها. أما الموز فيتمتع بعناصر مهمة لتنظيف البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء. ضعي ملعقتين من الشوفان في وعاء صغير ثم أضيفي إليه موزة مهروسة وملعقة كبيرة من العسل، وطبقّي الخليط على كامل وجهك عن طريق فركه بلطف وبحركات دائرية لمدة دقيقتين. بعدها أتركي المقشر على البشرة حوالي 7 دقائق، ثم أزيلي الماسك بالماء الدافىء وطبّقي الكريم المرطب لإغلاق المسام.

ماسك الشوفان والطماطم

ماسكات طبيعية من الشوفان تشمل تطبيق خلطة من الشوفان والطماطم. فالشوفان رائع وفعال في إزالة الرؤوس السوداء. أما الطماطم فيحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا حيث تعمل على القضاء على الرؤوس السوداء والتخلص منها، كذلك يعتبر الطماطم مقشرا رائعا للبشرة. أخلطي عصير ثمرة طماطم وملعقة من الزبادي، ثم أضيفي الشوفان إلى المزيج. بعدها قومي بتسخين المزيج قليلاً، ثم طبقيه على وجهك وأتركيه حتى يجف لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بماء بارد، وتمتعي ببشرة نظيفة خالية من الرؤوس السوداء.

ماسك الشوفان والزبادي

ماسكات طبيعية من الشوفان تشمل خلطه مع الزبادي لإزالة الرؤوس السوداء. فالزبادي يساعد على تخليص البشرة من السموم والشوائب وعلى تجديدها وإعادة إشراقها. ضعي في وعاء نصف كوب من الزبادي الطبيعي وملعقتين كبيرتين من الشوفان وملعقة كبيرة من العسل،  ثم أخلطي المكونات معاً ووزعيها على وجهك وأتركيها لمدة 20 دقيقة، بعدها إغسلي بالماء الدافئ، وجففي وجهك جيداً، وضعي كريم مرطب لإغلاق المسام. 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.