ماذا تعرف عن حمام سباحة قصر باكنغهام السري؟

يعد قصر باكنغهام أحد أكثر المباني شهرة في العالم، ولكن بينما نعرف الكثير عن معماره الخارجي، فإن هناك الكثير من الخبايا في تصميمه الداخلي لا تزال غير مألوفة، ومنها حمام السباحة، وفيما يلي نتعرف على الكثير من المعلومات عنه.

 قصر باكنغهام ضم 775 غرفة وحمام سباحة سري
 قصر باكنغهام ضم 775 غرفة وحمام سباحة سري

صمم المهندس المعماري جون ناش John Nash، قصر باكنغهام وهو يضم 775 غرفة، من بينها 188 غرفة نوم للموظفين، و92 مكتبًا، و78 حمامًا، و52 غرفة نوم للعائلة المالكة وضيوفها، و19 غرفة حكومية، وتبلغ مساحة أراضيه حوالي 39 فدانًا.

يضم قصر باكنغهام حمام سباحة كبير خاص بأفراد العائلة المالكة البريطانية، ويمكن استخدامه من قبل الموظفين في حالة عدم وجود أفراد العائلة المالكة فيه.

تعلمت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، السباحة مع شقيقتها الصغرى الأميرة مارغريت، وورد أن ورثة العرش من الأمير تشارلز إلى الأمير جورج تعلموا السباحة فيه، بالإضافة إلى استمتاع أفراد العائلة المالكة البريطانية بالسباحة فيه مثل الأمير فيليب والأميرة ديانا وكيت ميدلتون والأمير لويس والأميرة شارلوت.

تاريخ حمام سباحة قصر باكنغهام

الملكة إليزابيث الثانيةوشقيقتها الأميرة مارغريت في حمام سباحة قصر باكنغهام السري
الملكة إليزابيث الثانيةوشقيقتها الأميرة مارغريت في حمام سباحة قصر باكنغهام السري

أمر الملك جورج السادس والد الملكة إليزابيث الثانية ببناء حمام السباحة في عام 1938. وكتبت إدنا هيلي في كتابها The Queen's House: A Secret History: "بينما كانت عائلة الملك جورج يعيشون في Piccadilly، كانت الأميرتان يستمتعان بدروس السباحة في نادي Bath Club، ولم تكن الفتاتان معروفتان، ولكن بعد أن أصبحت الأميرة إليزابيث وريثة العرش جذبت الكثير من الاهتمام".

الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا تمتلك حمام سباحة سري في قصر باكنغهام
الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا تمتلك حمام سباحة سري في قصر باكنغهام

لذلك في صيف عام 1938 تقرر بناء حمام سباحة وملعب اسكواش على الجانب الشمالي من القصر، إذ وضع المهندس المعماري جيمس جاك روبرتس خطته لتحويل الجناح الشمالي الغربي لقصر باكنغهام إلى مسبح، وبحلول ربيع عام 1939 تم الانتهاء من تصميمه.

وسرعان ما اندلعت الحرب العالمية الثانية، وفي قصف لندن في سبتمبر 1940، سقطت قنبلة بالقرب من حمام السباحة في قصر باكنغهام.

أعيد بناء حمام السباحة بعد الحرب، وتعلم أبناء الملكة إليزابيث الأربعة السباحة في قصر باكنغهام.

الصور من AFP والانستقرام