3 وصفات طبيعية مجربة وغير مكلفة لتقشير فروة الرأس

وصفات طبيعية مجربة غير مكلفة لتقشير فروة الرأس والحصول على شعر رطب وناعم. فروة الرأس الصحية تمنحك شعر صحي على المدى الطويل، لذا تعمل مقشرات فروة الرأس المنزلية على التخلص من تراكم المنتج على فروة رأسك وبصيلات الشعر. وإذا كان شعرك يبدو مترهلاً وبلا حياة أو تلاحظين وجود دهون أكثر من المعتاد، فقد حان الوقت لمنح فروة رأسك بعض المقشرات الطبيعية لتنظيف عميق للشعر، فإليك أهم الوصفات الطبيعية المجربة غير مكلفة لتقشير فروة الرأس. 

وصفات طبيعية لتقشير فروة الرأس

  • مقشر الشوفان والسكر
  • مقشر الملح وزيت الزيتون
  • مقشر جوز الهند والسكر
وصفات طبيعية مفيدة لعلاج فروة الرأس المتقشرة
وصفات طبيعية مفيدة لعلاج فروة الرأس المتقشرة

مقشر الشوفان والسكر

مقشر السكر البني ودقيق الشوفان لتقشير فروة الرأس يساعد على توفير الرطوبة وزيادة الدورة الدموية لبصيلات الشعر. كما تقشر هذه المكونات فرو الرأس بطريقة متوازنة دون إضافة الزيت الزائد أو تجفيف فروة رأسك. امزجي 2 ملاعق كبيرة من السكر البني مع 2 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان المطحون ناعماً و2 ملاعق كبيرة من بلسم الشعر في وعاء. اغسلي شعرك بالشامبو أولًا لإزالة أي منتجات تصفيف، ثم ضعي كمية صغيرة من المزيج في راحة يدك، وافركي المقشر على فروة رأسك بحركة دائرية، بعدها اشطفي شعرك بالماء جيداً للحصول على أفضل النتائج.

مقشر الملح وزيت الزيتون

يجتمع الملح والزيت لتحفيز نمو الشعر وإزالة أي قشور دون تجفيف فروة الرأس. يصنع زيت الزيتون قناعاً ممتازاً منعماً لأن أحماضه الدهنية تغلف الشعر وتوفر الرطوبة والحماية من التلف. أما الملح فيقشر فروة الرأس، بينما يذيب عصير الليمون أي بقايا من المنتج. امزجي 2 ملاعق كبيرة من الملح مع 1-2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون وزيت الزيتون، واخلطيهم معاً ثم بللي شعرك ودلكي فروة رأسك بالمقشر، واتركيه لعدة دقائق، بعدها اشطفي شعرك جيداً بالماء وثم بالشامبو.

مقشر جوز الهند والسكر

تعاني بعض النساء من قشور وحكة في فروة الرأس، لذلك فإن مقشر فروة الرأس باستخدام زيت جوز الهند والزيوت الأساسية الأخرى سيكون مفيداً لعلاج فروة الرأس المتقشرة. زيت شجرة الشاي مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا وهو مكون ممتاز لتعزيز صحة فروة الرأس، بينما زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية ومضاد للالتهابات، أما السكر فله خصائص تعمل على إذابة خلايا الجلد الميتة، لذلك سيعالج هذا المقشر حكة فروة الرأس. 

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، و 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي، وأضيفي 3-4 ملاعق صغيرة من السكر إليها. بعدها ضعي هذا الخليط بالتساوي على فروة رأسك بفرشاة شعر وبمجرد أن يستقر، دلكي فروة رأسك به واتركيه لمدة 5-10 دقائق قبل شطفه بالماء والشامبو.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.