أفضل وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد لليدين بدون ألم عن تجربة

أفضل وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد لليدين بدون ألم عن تجربة. تفضل النساء التخلص من شعر اليد بطرق مختلفة من الشمع إلى الحلاقة وحتى الليزر، تمر المرأة بكل هذه المراحل للحصول على بشرة يد ناعمة وخالية من الشعر. ولكن إذا مللت من كل هذه الأساليب وترغبين في تجربة شيء طبيعي أكثر، فإليك أفضل الوصفات الطبيعية المنزلية التي تساعدك في تقليل نمو شعر اليد وتفتيحه.

 وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد لليدين

وصفات منزلية للتخلص من الشعر الزائد بشكل نهائي
وصفات منزلية للتخلص من الشعر الزائد بشكل نهائي
  • صودا الخبز والكركم
  • السكر وعصير الليمون
  • دقيق الشوفان والموز
  • بياض البيض وشمع نشا الذرة

صودا الخبز والكركم

الكركم مضاد للأكسدة والالتهابات يعمل على تفتيح البشرة وإبطاء نمو الشعر، كما يعمل صودا الخبز كمكون أساسي ناعم يساعد على إزالة الشعر غير المرغوب فيه في اليد وتفتيح الأجزاء الداكنة من الجلد وتقليل نمو الشعر. لذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم وأضيفي بعض الماء واخلطي المكونات لتشكيل عجينة. بعدها دلكي وجهك بلطف واتركيه لمدة 15 - 20 دقيقة ومن ثم اغسلي  وجهك بالماء الفاتر. 

السكر وعصير الليمون

كل ما عليك فعله هو مزج ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون مع 8-9 ملاعق كبيرة من الماء. سخني هذا الخليط حتى تبدأ الفقاعات في الظهور ثم اتركيه يبرد، وضعيه على يديك باستخدام ملعقة واتركيه لمدة 20-25 دقيقة، بعدها اغسلي بالماء البارد، وافركيه بحركة دائرية. فالسكر عامل مقشر طبيعي، والسكر الدافئ يلتصق بشعرك وليس بشرتك. يعمل عصير الليمون كمبيض طبيعي لشعر البشرة، كما يساعد على تفتيح لون بشرة اليد بشكل دائم.

أفضل وصفات طبيعية لإزالة شعر اليد الزائد بدون ألم عن تجربة
أفضل وصفات طبيعية لإزالة شعر اليد الزائد بدون ألم عن تجربة

دقيق الشوفان والموز

اصنعي مقشراً لطيفاً خاصاً بك من الشوفان والموز للتخلص من شعر اليد، لذلك اصنعي معجوناً كثيفاً عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع موزة مهروسة. ضعي طبقة سميكة على المنطقة التي تريدين إزالة شعرك فيها وافركيها على بشرتك بحركات دائرية، ثم اتركيها تجف لمدة 15 دقيقة. عند شطف يديك بالماء، سيتم تقشير بشرتك، وقد يصبح شعر يديك أرق تدريجياً. 

بياض البيض وشمع نشا الذرة

عندما يُترك بياض البيض يجف، فإنه يتحول إلى مادة شمعية لزجة، وهي طريقة مثالية لإزالة شعر اليدين وترطيب البشرة الجافة أيضاً. يضاف نشا الذرة لتكثيف تركيبة البيض الجاف التي تشبه القناع وتساعد على انتزاع الشعر المتماسك بسهولة. لعمل العلاج، اخفقي بياض بيضة ونصف ملعقة كبيرة من نشا الذرة وملعقة كبيرة من السكر حتى تتكون عجينة سميكة وناعمة. ضعي المعجون على اليدين، واتركيه يجف لمدة 25 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر للحصول على أفضل النتائج.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.