فوائد ماسك الفراولة وزيت اللوز للبشرة في الصيف وخطوات تطبيقه

طريقة تحضير ماسك الفراولة وزيت اللوز لنضارة البشرة. ماسكات الوجه تعد طريقة رائعة وفعالة لتغذية بشرتك الجافة ولترطيبها من خلال عناصر مغذية للجلد. تحضير ماسكات للوجه طريقة غير مكلفة ورائعة لعلاج مشاكل وجهك، فيمكنك اعتماد أقنعة الوجه بالفراولة في المنزل، ويمكن استخدامها مع العديد من المكونات الأخرى لعلاج البشرة، فإليك طريقة تحضير ماسك الفراولة وزيت اللوز واهم فوائده على البشرة في الصيف.

طريقة تحضير ماسك الفراولة وزيت اللوز للبشرة

ماسك الفراولة وزيت اللوز  والعسل

الفراولة غنية بأحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على تقشير الطبقة الخارجية من الجلد الميت، مما يجعل الفراولة مكوناً مثالياً للبشرة الباهتة أو المعرضة لحب الشباب.

لذلك، اهرسي في وعاء  8-9 فراولة حتى تصبح ناعمة، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من زيت اللوز، واضيفي حوالي 8 قطرات من عصير الليمون إذا كانت بشرتك جافة، حتى تمتزج جميع المكونات جيداً.  وباستخدام يدين نظيفتين أو فرشاة معقمة، ضعي الخليط برفق على وجهك بالكامل، مع تجنب منطقة العين. اتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ، وجففي وجهك واتبعيه بالتونر والمرطب المفضل لديك.

ماسك الفراولة وزيت اللوز والعسل يمنحك بشرة نضرة
ماسك الفراولة وزيت اللوز والعسل يمنحك بشرة نضرة

مقشر الفراولة وزيت اللوز

طريقة أخرى فعالة لعلاج مشاكل البشرة هي من خلال عمل مقشر من الفراولة وزيت اللوز، والذي سيمنحك بشرة نضرة ومتوهجة. قومي بهرس 3-4 فراولة وضيفي إليها ½ كوب من السكر البني و1/4 كوب من زيت اللوز، بعدها امزجي كل المكونات معاً في وعاء صغير، ثم ضعي المقشر على كل بشرتك. هذا المقشر الفعال سيساعدك على علاج احمرار الجلد ومشاكل حب الشباب ليمنحك بشرة متوهجة خالية من الشوائب.

فوائد الفراولة وزيت اللوز للبشرة

  • محاربة ظهور حب الشباب
  • علاج الشيخوخة المبكرة
  • فتح مسام البشرة
  • إنتاج الكولاجين وتحسين مظهر الجلد
  • إزالة الخلايا الميتة للجلد

تعمل الفراولة بشكل جيد لمحاربة ظهور الحبوب، حيث توفر الفراولة المهروسة، بسبب قوامها الخشن، تقشيراً رائعاً للجلد، وتزيل الأوساخ والشوائب لفتح المسام.

كونها محملة بالمواد المغذية ، تساعد الفراولة في إصلاح الضرر وإعادة الصحة إلى الجلد. يمكن لهذه الفاكهة حل الكثير من مشاكل العناية بالبشرة، بدءاً من الجلد الجاف إلى حب الشباب وكذلك الشيخوخة المبكرة للجلد.

يساعد حمض الإيلاجيك الموجود في الفراولة أيضاً في حماية بشرتنا من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، كما يعزز محتوى حمض الفوليك تجديد الخلايا وإنتاج خلايا جديدة مما يؤدي إلى تحسين بشرتنا.

حمض الساليسيليك الموجود في الفراولة يقشر الجلد ويزيل خلايا الجلد الميتة والشوائب الأخرى من الجلد.