MOLTO ITALIANO: بودكاست جديد عن Dolce&Gabbana

MOLTO ITALIANO عنوان جديد لسلسلة بودكاست تؤرخ العناصر الإيطالية الأكثر شهرة والتي لا مفر منها في عالم دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا، ارتباطهما ببلدهما وعالم السينما والفن والثقافة. البودكاست بات متاحًا مجانًا بدءًا من 7 يوليو على Spotify، Apple Podcasts، Spreaker، Google Podcasts وعلى choramedia.com.

فماذا في تفاصيل هذا المشروع الجديد لـDolce&Gabbana؟

بودكاست يؤرخ العناصر الإيطالية الأكثر شهرة والتي لا مفر منها في عالم دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا
بودكاست يؤرخ العناصر الإيطالية الأكثر شهرة والتي لا مفر منها في عالم دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا

MOLTO ITALIANO هي أول سلسلة بودكاست أنتجتها شركة CHORA MEDIA - شركة البودكاست الإيطالية التي تأسست في عام 2020 من قبل Guido Maria Brera، Mario Gianani، Roberto Zanco وMario Calabresi- لصالح Dolce & Gabbana. تم تصميمه للجمهور الدوليّ وإنتاجه باللغة الإنجليزية، وهو بات متاحًا مجانًا بدءًا من 7 يوليو.

إن MOLTO ITALIANO بمثابة رحلة في الخيال الإبداعي لدومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا وعناصر الأسلوب التي ساهمت من خلال رؤيتهما في جعل الثقافة والتقاليد الإيطالية معروفة في جميع أنحاء العالم.

كل حلقة مخصصة لإحدى "العلامات" التي تعد جزءًا من تاريخ Dolce & Gabbana وتراثها، والتي معًا تجعل العلامة التجارية "إيطالية" للغاية: من الكورسيري إلى اللون الأسود، وغيرها من أساسيات الدار.

تقود السرد الذي كتبته الكاتبة والصحفية سيلفيا نوسيني، إيزابيلا روسيليني أيقونة السينما العالمية وأيقونة الموضة، التي تعبّر عن ذكرياتها بالتناوب مع المؤرخين والأكاديميين والفنانين الذين يشاركون وجهات نظرهم حول العناصر في كل حلقة.

يكشف دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا عن المشاعر والإلهام وراء رؤيتهما: كل حلقة عبارة عن جوقة من الأصوات تحتفل بالموضة والتقاليد والحرفية والفن والثقافة.

MOLTO ITALIANO بودكاست جديد عن Dolce&Gabbana

الحلقات

الحلقة 1 The brassiere

مستوحات من أيقونات السينما الإيطالية: إنها البراسيير brassiere التي يصمّمها دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا للنساء منذ سنوات. مسترشدين بصوت إيزابيلا روسيليني، نكتشف ولادة هذا التصميم  الذي نجح في أن يكون في نفس الوقت معتدلًا ومثيرًا، رمزًا للأمومة والأنوثة. تحكي مؤرخة الموضة الفرنسية فلورنس مولر عن القرن الأول من اصدار البراسيير، بينما تشارك الكاتبة الصقلية ناديا تيرانوفا ذكرياتها الخاصة، من طقوس العبور إلى لحظات الحياة الأسرية.

 

الحلقة 2 Black

للون الأسود معانٍ كثيرة، وغالبًا ما تتعارض مع بعضها البعض. إنه اللون الذي اعتادت النساء الصقليات على ارتدائه لسنوات حدادًا، ولكنه أيضًا مرادف للأناقة. إنه رمز القوة والتواضع. يجب أن يكون لديك دائمًا شيء أسود معلق في خزانة ملابسك، كما يرتديه صانعو الأزياء أنفسهم. في هذه الحلقة، ترشدنا إيزابيلا روسيليني في طريقنا لاكتشاف أحد الألوان المميزة لدولتشي آند غابانا، حيث تنسج معًا القصص والتقاليد القديمة. بمساهمة من المخرج جوزيبي تورناتور الحائز على جائزة الأوسكار والصحفية الإنجليزية سوزي مينكس والمؤرخة الأمريكية كارميلا سبينيلي.

كل حلقة مخصصة لإحدى العلامات التي تعد جزءًا من تاريخ Dolce & Gabbana وتراثها
اللون الاسود مرادف للأناقة ورمز القوة والتواضع

الحلقة 3 tank top

الـ tank top لباس بسيط، يوميّ، وهو أيضًا "molto italiano". تم إعادة صياغة هذا التصميم الشعبي وتحويله بواسطة عالم السينما. تحدّث كل من جويدو بونسافير، الأستاذ في جامعة أكسفورد، وريبيكا بومان، الأستاذة المشاركة في معهد الأزياء للتكنولوجيا، لإيزابيلا روسيليني عن أول تصاميم الـ tank top في الأفلام من الأربعينيات والخمسينيات. بالإضافة إلى أهمية هذا التصميم (بمجرد أن يرتديه أكثر الممثلين المحبوبين في ذلك الوقت)، وتطوره نحو عالم بطلات أفلام الحركة. يشاركنا المخرج جوزيبي تورناتور الصور التي التقطتها، بينما تتحدث الصحفية سوزي مينكس عن أسلوب Dolce & Gabbana الإيطالي البحت.

 

الحلقة 4 The Sicilian cart

من الاختزالي اعتبار عربات صقلية مجرد مركبات. هذه العربات غنية بالألوان والزخارف، وفقًا لماريانا جاتو من المتحف الإيطالي الأمريكي في لوس أنجلوس، فإن أفضل وصف لها هي "كتب تسير". بالنسبة للرسام من باليرمو، جيانفرانكو فيوري (الذي يزيّن هذه العربات)، فإنهم يمثلون الروح الأكثر شهرة وإبداعًا لشعب صقلية. تتحدث إيزابيلا روسيليني مع جاتو وفيوري عن التاريخ والتقاليد والذكريات. تتحدث أيضًا مع المصور الألماني يورجن تيلر. نكتشف في هذه الحلقة كيف تمكنت علامة Dolce & Gabbana من ضخ حياة جديدة في العربة وإحضارها إلى مجالات الموضة والتصميم والأثاث، حيث أصبحت رمزًا للحرفية الإيطالية عالية الجودة.