"ما حد قدر يأخذ مكانك"..نجوم الكويت يحيون الذكرى الأولى لرحيل انتصار الشراح برسائل مؤثرة

انتصار الشراح الفنانة الكويتية الكبيرة التي رحلت في شهر يوليو 2021 بعد رحلة طويلة مع المرض، حرص النجوم على إحياء الذكرى الأولى لرحيلها بنشر صور جمعتهم بالفنانة القديرة وتذكر دورها المهم في الدراما الكويتية خلال العقود الماضية والتأكيد على أنه لا يوجد أحد قادر على أن يشغل هذا المكان من بعدها.

عبدالرحمن العقل في ذكرى انتصار الشراح: "ماحد قدر يأخذ مكانك"

عبدالرحمن العقل نشر عبر حسابه على "انستجرام" فيديو قصير يجمع بعض اللقطات النادرة للفنانة انتصار الشراح مع زملائها في الأعمال الأولى لها خلال مسيرتها الفنية، كما رافق اللقطات رسالة صوتية للفنانة الراحلة تتحدث فيها عن أمنيتها بأن تعود الأيام الأولى من رحلتها مع الفن ومع أصدقائها الذين شاركوها هذه اللحظات المهمة.

عبدالرحمن العقل علق أيضا على الفيديو الذي قام بنشره، مشيرا إلى أن الفنانة انتصار الشراح فنانة من الصعب تعويضها مؤكدا أن لا أحد قادر على أخذ مكانها، كما وصفها بالأخت الطيبة والمخلصة فكتب الفنان الكويتي: "الله يرحمك يا ام سالم مرت سنة كاملة على رحيلك يالغالية أخت عزيزة طيبة مخلصة ملتزمة في عملها معانا وللحين ماحد قدر يأخذ مكانك، مثواك الجنة إن شاء لله".

داوود حسين يحيى ذكرى رحيل انتصار الشراح

داوود حسين الفنان الكويتي أحيا كذلك ذكرى رحيل انتصار الشراح عبر حسابه على "انستجرام"، وعبر الفنان الكويتي عن حالة الفقد التي يمر بها الفن الكويتي برحيل الفنانة انتصار الشراح التي أكد أنها بمثابة أخت له خصوصا أنهما تشاركا في بطولة مسرحية "باي باي لندن" والتي كانت من أسباب شهرتهما خليجيا وعربيا فكتب الفنان داوود حسين: "في مثل هذا اليوم .. فقدت الكويت و فقدنا جميعاً الاخت العزيزة انتصار الشراح، إلى جنات النعيم يا ام سالم، الفاتحة على روحها الطاهرة يرحمكم الله".

داوود حسين يحيى ذكرى رحيل انتصار الشراح
داوود حسين يحيى ذكرى رحيل انتصار الشراح

النجوم يحيون الذكرى الأولى لرحيل الفنانة انتصار الشراح

مريم عبدالله القلاف الكاتبة والسيناريست الكويتية نشرت كذلك على خاصية "الاستوري" عبر حسابها على "انستجرام" رسالة تودع فيها الفنانة الكبيرة فكتبت: "سنة مرت.. سلاما على روح لم تفارقني..سلاما على أيام جميلة لم تفارق خيالي..اللهم ارحم فقيدتنا، واجعل الجنة مسكنها"، كما نشرت الفنانة الكويتية طيف صورة للفنانة انتصار الشراح عبر حسابها على "انستجرام" وعلقت عليها فكتبت: "عام على رحيل الفنانة القديرة انتصار الشراح الفاتحة على روحها".

مريم عبدالله القلاف وانتصار الشراح
مريم عبدالله القلاف وانتصار الشراح

الفنانة شوق الموسوي نشرت أيضا صورة للفنانة الراحلة عبر حسابها على "انستجرام" لإحياء الذكرى الأولى على رحيلها، مشيرة إلى أن انتصار الشراح لم تفارق ذاكرة محبيها وأن الجميع لا يزال يتذكرها فكتبت: "مر عام وانتي غائبة لكن روحك الجميلة ما زالت تحوم بيننا اللهم ارحمها واغفر لها واجمعها مع الأبرار والصالحين".

أحمد إيراج أحيا أيضا الذكرى الأولى لرحيل الفنانة انتصار الشراح، وطلب الفنان الكويتي من متابعيه الدعاء لها فكتب: "مرت سنة على رحيل المغفور لها بإذن الله الفنانة القديرة انتصار الشراح اسأل الله ان يرحمها ويغفرلها ويسكنها فسيح جناته اللهم آمين لا تنسونها بخالص دعائكم أحبتي".

أحمد إيراج وانتصار الشراح
أحمد إيراج وانتصار الشراح

الأيام الأخيرة في حياة الفنانة انتصار الشراح

انتصار الشراح قد تم الإعلان عن وفاتها في العاصمة البريطانية لندن بعد رحلة طويلة مع المرض حيث أن الفنانة الكويتية قد تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير قبل وفاتها وتعرضت لانتكاسة صحية مما تسبب في دخولها إلى العناية المركزة ووضعها على جهاز التنفس الصناعي في محاولة لإنقاذها لكن فشلت هذه المحاولات واعلنت أسرتها عن رحيلها في 31 يوليو 2021 مما تسبب في حزن كبير للوسط الفني الخليجي والعربي، وتعتبر الفنانة الراحلة من أبرز نجوم الدراما الكويتية حيث قدمت ما يقارب من 200 عمل كان لها تأثير واضح في تاريخ الفن الكويتي وكان آخر عمل قد شاركت فيه مسلسل "مطر صيف".

الأيام الأخيرة في حياة الفنانة انتصار الشراح
الأيام الأخيرة في حياة الفنانة انتصار الشراح

الصور من حسابات النجوم على "انستجرام".